كتاب مفاتيح الوعي يشارك في معرض الكتاب 2022

يصدر خلال أيام كتاب “مفاتيح الوعي.. في عصر تسلط الميديا على الحياة” عن دار المكتب العربي للمعارف، الذي سوف يشارك في معرض الكتاب 2022 في أول ظهور له في مصر.

كتاب مفاتيح الوعي من تأليف كيرلس عبد الملاك، الباحث في العلوم السياسية، وهو يعد ثالث كتاب له، ويهدف الكتاب إلى دفع القاريء نحو الخطوات الأولى المؤدية للوعي من خلال توضيح الطرق المؤدية إلى التحرر من القيود الفكرية الشائعة، وهو ينقسم إلى مقدمة ثم تمهيد يرصد خطورة الفكرة الخاطئة الواحدة على عقل الإنسان بالإضافة إلى معنى مفهوم الوعي، ثم ينتقل إلى الجزء الأول وهو الجزء الرئيسي من الكتاب، الذي يتضمن 10 مفاتيح للوعي، حيث يعالج من خلالها أخطاء فكرية شائعة بين الناس في مصر والعالم، هذه الأخطاء التي تدفع إلى انعدام الوعي واتساع الأزمات الفكرية والسلوكية في المجتمعات البشرية. أما عن الجزء الثاني والأخير فهو يحتوي على نقاش تحليلي حول مواطن الخلل في إرسال واستقبال الأفكار.

نرشح لك: إصدارات وخصومات “نهضة مصر” في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

ويأتي حرص المؤلف على مشاركة الكتاب في معرض القاهرة الدولي للكتاب المقبل، نظرا لأهمية قضية الوعي خاصة في ظل اهتمام أجهزة ومؤسسات الدولة المصرية بها في الوقت الراهن، والحاجة إلى توضيح تفاصيل ودقائق هذه القضية في عصر التقدم التكنولوجي الذي يتصف بالسيولة الفكرية ويعاني من الانفلات الفكري.

كان قد نُشر للمؤلف من قبل كتاب بعنوان: “الخروج من البئر” ورواية بعنوان: “2045.. سبعة أيام في المستقبل”.