ياسمين صبري تدافع عن حق المرأة في العمل

ياسمين شهاب

شاركت الفنانة ياسمين صبري، في حملة للمطالبة والدفاع عن حق المرأة في العمل وإتاحة الفرص المتكافئة بينها وبين الرجل، وذلك بالتعاون مع Women’s Pavilion ضمن معرض “إكسبو 2020” في دبي.

قالت “صبري” في مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”: “إن إنشاء عالم متوازن بين الرجل والمرأة يساهم في إنشاء مجتمع أفضل، ويكون العالم أكثر اتزانا عندما تكون فرص العمل متكافئة للنساء، والأجور متساوية، والانفتاح للمرأة والإيمان بها وتمكينها، وإعطائها الفرص”.

نرشح لك: ياسمين صبري تتحدث عن حياة ما قبل الشهرة

وتابعت: لو تقدم رجل وامرأة لنفس الوظيفة بنفس المهارات، سيقع الخيار على الرجل في 90% من الحالات، إذا أردنا المضي قدما من أجل كوكب الأرض، فعلينا تمكين النصف الآخر من العالم، أي النساء، هكذا نحصل على عالم متوازن.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Yasmine Sabri (@yasmine_sabri)

وفي سياق آخر، كانت ” ياسمين” تحدثت عن حياتها في الطفولة، والأحلام والأمنيات التي كانت تتخيلها في مرحلة ما قبل الشهرة، وكيف كانت مؤمنة بنفسها طوال الوقت.

أكدت ياسمين عبر غرفة على Twitter Spaces، مع الكاتب تامر عبده أمين، أنها فتاة إسكندرانية ولدت في طبقة متوسطة لكنها كانت أحلامها أكبر من واقعها بكثير، قائلة: “كان مصروفي قليل جدا ولو خلص مفيش تاني.. وفي وقت من الأوقات كنت في مدرسة حكومي.. كنت بلعب سباحة وكنت كل يوم وأنا رايحة التمرين مشي من البيت أقعد أتخيل إن هيبقى عندي أحلى حاجة في الدنيا.. كنت بتخيل إن أنا عندي أحلى جزم وأحلى شنط وأحلى عربية وأحلى بيت وأحلى حاجة في كل حاجة”.