تفاصيل وحالة الطقس من الجمعة إلى الأربعاء

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة غدًا الجمعة 31 ديسمبر إلى الأربعاء 5 يناير 2022، ولم تعلن الهيئة عن درجات الحرارة المتوقعة خلال تلك المدة، حيث تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.
ويسود خلال تلك الفترة طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

نرشح لك: أمطار غزيرة.. تفاصيل طقس غد الجمعة

وفيما يلي حالة الطقس خلال الأيام القادمة:

– حالة الطقس غدًا الجمعة 31 ديسمبر :

أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد أحياناً متوقعة بنسبة 60-80% على مناطق من مطروح والاسكندرية ودمياط وبورسعيد والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية والقليوبية والقاهرة والجيزة والاسماعيلية والسويس والفيوم وبني سويف والمنيا على فترات متقطعة، قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء وخليج السويس (الزعفرانة – رأس غارب – رأس شقير) على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الصعيد متوقعة بنسبة 30% على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

– حالة الطقس السبت 1 يناير 2022 :

أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد أحياناً متوقعة بنسبة 60-80% على مناطق من مدن القناة وشمال الصعيد، قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر والطرق المؤدية الى شمال الصعيد، وأمطار متوسطة ورعدية متوقعة بنسبة 60-50% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

– حالة الطقس الأحد 2 يناير 2022 :

أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية متوقعة بنسبة 50-70% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة قد تصل الى حد السيول على مناطق من سيناء ومحافظ البحر الأحمر، وأمطار متوسطة ورعدية أحياناً متوقعة بنسبة 50% على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

– حالة الطقس الاثنين 3 يناير 2022 :

أمطار خفيفة الى متوسطة متوقعة بنسبة 50% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، بالإضافة الى نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

– حالة الطقس الثلاثاء 4 يناير والأربعاء 5 يناير 2022 :

شبورة مائية من 5 إلى 8 صباحاً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.