أبرزها عن مسلسله الرمضاني المنتظر.. 15 تصريحا لـ شريف سلامة

أحمد صالح
شريف سلامة
يستعد الفنان شريف سلامة، الفترة المقبلة، لتصوير أولى مشاهد مسلسله “أحوال شخصية”، الذي يخوض به السباق الرمضاني المقبل.

ويقدم “سلامة” من خلال المسلسل أحد الأدوار الرئيسية أمام الفنانة نيللي كريم، ويجري حالياً تحضيرات مكثفة مع مخرج العمل ماندو العدل، استعداداً لبدء التصوير أول مطلع يناير من العام المقبل.

نرشح لك: محمد مهران يتحدث عن أعماله الفنية وأحدثها “الوسم”

ومن ناحية أخرى، ينتظر “سلامة” عرض مسلسله “ورق التوت”، الذي يقدم من خلاله بطولة مطلقة.

أجرى “إعلام دوت كوم” حواراً مع شريف سلامة، الذي تحدث عن أهم أعماله المنتظرة، وجاءت تصريحاته كالآتي:

شريف سلامة

1- أجسد شخصية تدعي “مروان” ضمن أحداث مسلسل “ورق التوت”، وهو مخرج ومدير لإحدى الأكاديميات العليا للفنون المسرحية، وكان يعيش في الخارج، وغير راض تماماً عن مستوى السوق الفني، ويحاول أن ينتقي مجموعة من الطلبة، ليعمل على إمدادهم بمنهج مختلف، وتدريبهم على أصول الفن السليم.

2- أكثر ما جذبني لخوض هذه التجربة، هو فريق عمل المسلسل، وخاصة المخرج حسام على، فهو شخص متميز ورائع، ويقوم بتوجيه الممثل طوال الوقت أثناء فترة التصوير، إذ سعدت بالعمل معه، وبالتأكيد شركة الإنتاج “Eagle films”، ومؤلفة العمل عبادة نجيب.

3- قصة المسلسل تنتمي إلى نوعية المسلسلات ذات الـ 45 حلقة، وهي تدور في إطار دراما متشابكة، وتتناول عدة مواضيع، تحمل قضايا ورسائل واقعية تخص المجتمع منها التنمر، الاضطراب النفسي، تحديد النسل، التحرش الجنسي، والمشاكل الطبقية، فدائماً أحرص على تقديم هذه النوعية من الدراما.

4- سيعرض المسلسل قريباً على القنوات الفضائية، وأيضاً المنصات الإلكترونية.

5- فخور بمشاركتي في حكايات مسلسل “نصيبي وقسمتك” لأنها تمثلني، وأبرزها: حكاية “غرام بانتظام” قدمتها فى الموسم الرابع، وكانت ردود أفعال الجمهور أكثر من رائعة منذ أول حلقة حول تجسيدي للشخصية، وأيضاً حكاية “بدلة جديدة” قمت بتقديمها في الموسم الثالث.

6- عمرو محمود ياسين، من المؤلفين المبدعين على الساحة الفنية، وسعدت بتقديم أعمال من كتابته لأنها تشبعني كممثل، وأيضاً شركة الإنتاج “آرت ميكرز” أحمد عبد العاطي، فهي منظومة عمل متكاملة ومحترمة.

7- انتشار المنصات الإلكترونية أصبحت فكرة جيدة، لأنها تتيح للمشاهد حرية اختيار المسلسلات، التي يرغب أن يشاهدها في أي وقت، وإنتاج نوعية المسلسلات ذات الـ 10 و7 حلقات ستحسن من جودة الإنتاج الدرامي، وستكون أحداث العمل في إيقاع مشوق وسريع، بدلا من فكرة الإعلانات المربكة التي تسبب ملل للمشاهد.

8- لا أتفاعل مع الأخبار المتداولة عنى على مواقع التواصل الإجتماعي، وأحرص أن يشاهدني الجمهور عن طريق الأعمال التي أقدمها، لأن هذه رسالة الفنان الحقيقية.

9- قدمت وجهات نظر مختلفة عن أفكار الرجال وعلاقتهم بالمرأة، من خلال برنامج “قعدة رجالة”، الذي قدمته بمشاركة مكسيم خليل وإياد نصار، عن طريق استضافت النجمات ومناقشتهم حول الأمور الأسرية، وكنت أظهر بشخصيتي الحقيقة، وهذا كان من أولويات شروطي لقبول الفكرة.

10- يعد فيلم “عمار” من أهم بطولاتي السينمائية، وكانت تجربة مميزة في إطار من الرعب، إذ أحرص على تقديم تجارب مختلفة على صعيد السينما.

11- قبلت تقديم شخصية “علي” في مسلسل “لحم غزال” في موسم رمضان الماضي، لأنها شخصية جادة ومختلفة تماماً عن “سيف” في مسلسل “أسود فاتح”.

12- حققت نجاحات كثيرة مع المنتج صادق الصباح، وكان أولها مسلسل “الخطيئة”، وله فضل عظيم على مسيرتي الفنية.

13- تعاقدت على مسلسل “أحوال شخصية” في الموسم الرمضاني المقبل 2022.

14- أجسد خلال مسلسل “أحوال شخصية” دور زوج نيللي كريم، إذ أن دوري سيكون مفاجأة للجمهور، ومختلف تماماً عن أي عمل قمت بتقديمه من قبل.

15- “أحوال شخصية” يعد التعاون الثاني مع شركة “العدل جروب”، من بعد مسلسل “محمود المصري”، وكان أول عمل أشارك به في الدراما المصرية، وبالتأكيد سعيد بأنني سوف أتعامل مجدداً مع المخرج ماندو العدل، من بعد مسلسل “الخروج”.

شريف سلامة