الصحة: من لم يحصل على اللقاح فقد حقه في الخدمات الحكومية

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن إجبارية التطعيم تخص كل من تجاوز 18 عامًا، ولا تشمل ما بين 12-18 لأنها مرحلة اختيارية.

تابع “عبد الغفار” في مداخلة هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، أن قرارات وزارة الصحة تخاطب كل من تجاوز 18عامًا بمعنى أنه لن يتمكن مواطن من الحصول على الخدمات الحكومية أو الطالب من دخول الامتحان قبل حصوله على التطعيم، وكذلك دخول الحرم الجامعي أو الحصول على رخصة القيادة.

نرشح لك: الصحة: لدينا 118 مليون جرعة لقاح كورونا واستهلكنا منها 50%

 

شدد على أن الإجبارية المتعلقة بالحصول على التطعيم تعني أن من يرفض تلقي اللقاح يفقد حقه في الحصول على خدمات الدولة سواء في الصحة أو التعليم، كاشفًا أن أعداد الجرعات التي تم استخدامها من اللقاحات حتى الآن شارف على 55 مليون جرعة.

أضاف “انتقلنا من حاجز 48 مليون جرعة إلى 55 مليون مليون جرعة خلال الفترة الأخيرة تقريبًا، حيث قفز الرقم بواقع 5-6 مليون جرعة خلال أسابيع، متابعًا أن أكثر من 400 ألف رسالة نصية وصلت للراغبين في تلقي جرعة اللقاح التحفيزية الثالثة وبلغت 800 ألف جرعة”.

“كلمة أخيرة” يذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة والنصف مساء.

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن تحديث جديد تمت إضافته على الموقع الإلكتروني لطلب تلقي لقاح فيروس كورونا، يتيح للمواطن اختيار موعد ومكان التسجيل للقاح.

أوضحت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، أن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أعلن عن إطلاق تحديث جديد يسمح لمن يقوم بالتسجيل على الموقع الإلكتروني لطلب اللقاح؛ باختيار المكان الذي يفضل تلقي اللقاح به واختيار موعد تلقي اللقاح، وبعد انتهائه من التسجيل يتلقى المواطن رسالة التطعيم فورا، مدون بها المكان والموعد الذي اختاره.

لقاء إعلام دوت كوم مع الفنان محمد القس “غازي” في مسلسل “موضوع عائلي”