الموافقة على أول قطرة للعين لعلاج طول النظر بأمريكا

دعاء سيد

قال الدكتور خالد الغزالي، استشاري طب وجراحة العيون بمستشفي “وودلاند” في  بريطانيا، إن هناك أبحاث تمت الموافقة عليها من هيئة الأغذية والدواء “FDA” بالولايات المتحدة الأمريكية على أول قطرة تعالج طول النظر.

تابع “الغزالي” عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج “الحكاية” على شاشة قناة “mbc مصر”، أنه منذ شهرين تمت الموافقة على تلك القطرات في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث إنها ستكون متوفرة في الصيدليات ولكنها ما زالت في المرحلة الثانية لأنه ما زال بها بعض المشاكل البسيطة.

نرشح لك: عمرو أديب محذرًا من كورونا: “الشهرين الجايين صعبين”

أوضح أنه بعد سن الأربعين يحتاج الأشخاص إلى نظارة قراءة، لأن عدسة العين عبارة عن عدسة بلاستيكية صغيرة، تكون في السن الصغير لينة عند انقباض عضلة بالعين تسمى الجسم القصبي يتغير شكل العدسة من بيضاوي إلي مستدير، وهذا يؤدي إلي القدرة على التحكم في التركيز على الأشياء القريبة.

من جهة أخرى، أشار إلى أنه عند تقدم السن تضعف العضلة ولا تستطع الانقباض، لذا يحتاج الأشخاص إلى نظارة لتساعد على تكبير الأشياء، وتركيز شبكية العين على الأشياء مما يؤدي إلى رؤية أفضل.

أضاف أن هذا ما تفعله القطرة، فهي تساعد على ضيق حدقة العين، فتساعد على علاج طول النظر ورؤية الأشياء القريبة بدون نظارة، موضحا أنها لا تؤثر على رؤية الأشياء البعيدة، ويستمر مفعولها من 6 إلى 10 ساعات فقط على حسب كل شخص وستكون متوفرة في الأسواق خلال 11 أو 12 شهر.