وفاة الكاتبة الصحفية ماجدة الجندي

توفيت الكاتبة الصحفية ماجدة الجندي، قبل قليل، إثر تعرضها لأزمة صحية قبل أيام، ومن المقرر أن تكون صلاة الجنازة اليوم من مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر.

يذكر أن آخر بوست كتبته الراحلة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، جاء فيه: “إن الله ألطف من أن يرى خاطر عبده مكسورا.. ولا يجبره.. الهم أجبر قلوبنا جميعا”.

نعى نجلها محمد الغيطاني عبر حسابه على “فيس بوك”، والدته كاتبا: “إنا لله وإنا إليه راجعون توفيت إلى رحمة الله تعالى حبيبتي وونيستي وسيدتي من سارت حياتي بدعاها من وهبتني الحياة صاحبة الفضل والكرم  والدتي الأستاذة ماجدة محمود الجندي حرم المرحوم جمال الغيطاني”.

تابع: “اكتملت رسالتها وأدت الأمانة ولم يبق لنا إلا الدعاء انتظارا للقاء يا رب يجمعنا الرحمن بها في جناته.. صلاة الجنازة في جامع السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر والدفن بمقابر العائلة على اوتوستراد المعادي.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم ارحمها وادخلها جناتك يا رب وانس وحدتها واجمعنا بها جناتك.. اللهم ارحمهما كما ربياني صغيرا.. نسألكم الدعاء ولا ارانا الله مكروها في عزيز لديكم”.

ماجدة الجندي هي أرملة الكاتب الكبير الراحل جمال الغيطاني، كما أنها صحفية مصرية ورئيس القسم الأدبي في جريدة الأهرام، ورئيس تحرير مجلة علاء الدين.

ولدت في المنصورة، وفي عام 1971، التحقت بكلية الأداب، جامعة القاهرة. بدأت في العمل الصحفي منذ أول سنوات دراستها بالجامعة وذلك ككاتبة في مجلة روز اليوسف. وقد ظلت تعمل في روز اليوسف لأكثر من عقدين، في قسم “أفيش” المختص بصور من الحياة في نهاية المجلة.