تعليق أسامة الأزهري على واقعة تصوير الفتاة الأوكرانية

أوضح الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، حكم الشرع في واقعة تصوير الفتاة الأوكرانية في شرفة مسكنها بالتجمع، قائلا إن ترصد عورات الناس وتصوريها منهي عنه في الإسلام، وما حدث في هذه الواقعة أقرب للتشهير وفضح الناس.

وأضاف الأزهري، خلال حواره مع الإعلامي رامي رضوان في برنامح “مساء DMC”، مساء أمس الأربعاء، إن للبيوت حرمة ووقار ينبغي الحفاظ عليها، ولسياج البيت وجداره حمى مقدس تحفظ حرمته.

نرشح لك: رد أسامة الأزهري على تصريحات إبراهيم عيسى عن “قراءة الصيدلي للقرآن”


وذكر مستشار رئيس الجمهورية أن إطلاق الإنسان النظر في بيت غيره بغير إذنه غير مباح، وقد أباح الشرع لصاحب البيت دفع هذا الضرر عنه ولو بالعدوان على من ينظر إلى بيته، وضاف “الأزهري”: ” بفرض خطأ الغير في عدم الاحتشام في الملبس، فهناك أمر إلهي بغض النظر وحفظ الفرج يجب الامتثال له”.

أثارت واقعة الفتاة التي ظهرت بملابس داخلية في شرفة منزلها بمنطقة التجمع الأول، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، التي عرفت إعلاميًا بـ “واقعة فتاة التجمع”، وتبين من التحقيقات أن الفتاة ليست مصرية، إنما هي أوكرانية، وتجهل بقوانين المجتمع المصري، مؤكدة أنها تصرفت بشكل طبيعي يقوم به كثيرا في دولتها دون حرج وتفاجأت برد فعل المارة في الطريق.