حفيدة عبد الرحمن أبو زهرة تروي تفاصيل فوزها بجائزة "كسارة البندق" في روسيا

قالت مريم أبو زهرة، عازفة الكمان وحفيدة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، إن جائزة كسارة البندق الفضية التي فازت بها من أكبر المسابقات الموسيقية في العالم وهذه الجائزة مهمة جدا في مشوارها الفني، قائلة: “بدأت العزف من سن ثلاث سنوات وأختي أميرة سبب حبي للعزف عشان كده حبيت الكمان”.

وعبرت “أبو زهرة” خلال مداخلة عبر الفيديو كونفرانس ببرنامج “حديث القاهرة” مع الإعلامي خيري رمضان والإعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، عن سعادتها للفوز بجائزة كسارة البندق كما تمنت تقديم حفلا فنيا لعزف الكمان في مصر، مضيفة: “جائزة كسارة البندق مهمة جدا بالنسبة لي وأهميتها لأنها جاءت من روسيا وكنت مبسوطة خلال الحصول على الجائزة وأحب آجي مصر أعمل حفلة”.

نرشح لك: أحمد العوضي عن نور الشريف: أول من اكتشفني

فيما قال أحمد عبد الرحمن أبو زهرة، والد مريم والمستشار الفني لمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية، أنه حاول خوض مجال التمثيل فى صغره ولكن والده كان من أكبر المانعين له والاتجاه لمجال الموسيقى لا يختلف عن الفن، موضحا أن الموسيقى الحقيقية لا تبعد عن الفن وهي من الفنون الراقية.

استكمل: “أبنائي اتجهوا أيضا لعزف الكمان وهذا عن طريق الصدفة البحتة وكانوا بيحضروا حفلات من صغرهم، ومؤمن بدور الموسيقى في حياة الأطفال وموهبة بناتي الموسيقية ناتجة عن قدرة أستاذ الكمان”.

كما تحدث أحمد أبو زهرة على تجهيزات مدينة الفنون في العاصمة الإدارية، قائلا: “التجهيزات في مدينة الفنون والثقافة في العاصمة الإدارية مبهرة وافتتحنا قاعة الموسيقى في مدينة الفنون”.

حفيدة عبد الرحمن أبو زهرة