الفائز بجائزة أفضل ممثل بمسابقة "تيك توك": من الممكن أن أمثل في رمضان المقبل

محمد عبد المنعم

فاز صانع المحتوى والممثل حمدي عاشور، بجائزة أفضل ممثل في مسابقة “تيك توك” للأفلام القصيرة ضمن الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وجاء ذلك بعد أن استطاع الفوز بتصويت الجمهور عن فيلمه “تاتو”.

حاور إعلام دوت كوم “عاشور” وجاءت أبرز تصريحاته كالٱتي:

نرشح لك: تفاصيل حفل افتتاح الدورة الـ 28 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

1- بدأت صناعة المحتوى منذ عام 2017 على “يوتيوب” حيث كنت أقوم بعمل سكتشات كوميدية مع أصدقائي ثم تطور الأمر معي حتى جاءت لي فكرة برنامج اسمه “الهري في المهري” وهو خاص بالتعليق على الفيديوهات، مضيفا أن هذا البرنامج كان بداية نقلته وشهرته.

2- أنا أحب التمثيل جدا وهذا كان هدفي منذ البداية، وبدأت أقوم بعمل أفلام قصيرة على “يوتيوب” وبدأ الأمر يأخذ شكل أوسع وأكبر، ودخلت إلى عالم “تيك توك” منذ 3 أشهر.

3- كنت في البداية أمثل في مسرح المدرسة وقصور الثقافة ولكن هذه الطريق كانت ستأخذ وقتا طويلا جدا حتى يعرف عني الناس، فلجأت إلى وسائل التواصل الاجتماعي.

4- لم ألتحق بأي ورش تمثيل حتى الآن ولكن بالطبع سألتحق بورش الفترة القادمة.

5- الأستاذ أحمد العزبي هو من كلمني حتي يتم تكريمي في مهرجان أي جي فاشون الدولي بعد أن شاهد المحتوى الخاص بي على وسائل التواصل الاجتماعي.

6- تكريم أي جي فاشون الدولي شيء جيد بالنسبة لي فهو كان أول تكريم لي، وأشكر أحمد العزبي على هذا التكريم.

7- فيلم “تاتو” فكرة وتأليف عادل سلامة، وإخراج مصطفي طيبة، وعندما علمت بمسابقة “تيك توك” للأفلام القصيرة ضمن فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بدأت العمل على الفيلم وتحدثت مع أستاذ عادل سلامة أكثر من مرة حتى وصلنا للفكرة، فأنا كنت أريد فكرة كوميديا خفيفة أستطيع أن أقدم نفسي من خلالها وتكون خفيفة بحيث تناسب طبيعة “تيك توك” وجمهوره.

8- اسم “شيماء” في الفيلم لم يكن له علاقة بالأغنية التي انتشرت، فالأمر كان صدفة.

9- فريق عمل الفيلم كان يتكون من أستاذ عادل سلامة مؤلف الفيلم وظهر في الفيلم في دور الشخص الذي يرسم “التاتو” وندى محمد في دور شخصية “شيماء”، ومدير التصوير كان أحمد عاطف بجانب مهندس الصوت، وأنا، ففريق العمل لم يكن كبيرا.

10- عندما جلست مع عادل سلامة كانت فكرة الفيلم جاهزة فجلسنا مرتين بعدها لتعديل بعض الأشياء، واستغرقنا يوم في التصوير ويوم ونصف لأعمال المونتاج، فالعمل بالكامل استغرق 3 أيام، حيث كان وقتي ضيق لأني علمت بأمر المسابقة في وقت متأخر.

11- أصعب مشهد في الفيلم كان مشهد “التاتو” حيث كان هناك صعوبة في إيجاد المكان المناسب وإيجاد شخص محترف يقوم برسم “التاتو” بشكل واقعي، فساعدني في ذلك بيتر.

12- ميزانية الفيلم كانت كبيرة مقارنة بحجم الفيلم.

13- أرى نفسي مختلف عن الموجودين على تيك توك وكنت متوقع أن أفوز بجائزة أفضل ممثل في مسابقة “تيك توك”.

14- الجائزة كانت عن طريق تصويت الجمهور وحصلت على 115 ألف صوت وكان أقرب أحد لي يمتلك 70 ألف صوت تقريبا.

15- عندما سمعت اسمي أثناء تكريمي شعرت برعشة ورهبة، فمسرح الأوبرا والنجوم الجالسين أمامي كان شيء كبير.

16- كنت أقصد ارتداء نظارة سوداء أثناء التكريم، فأنا دائما أرغب في الظهور بشكل جديد ومختلف ولا أقلد محمد رمضان

17- من الممكن أن أقوم بعمل في التلفيزيون رمضان المقبل.

18- لن أترك محتوى السوشيال ميديا بعد أن اتجه للتمثيل لأنه كان السبب في شهرتي ومعرفة الجمهور بي لكن سأطور من نفسي، فهي سلاح مهم.

19- أسعى أن أكون نجم أول خلال الـ5 سنوات القادمة، وأتمنى أن التحق بمعهد سينما، فيجب أن يتم تنمية الموهبة، فأنا أدرس صحافة الآن.

20- أرغب في عمل نقلة في السوشيال ميديا في مصر وتقديم محتوى مختلف وتغيير وجهة النظر السائدة أن ما يتم تقديمه على وسائل التواصل الاجتماعي شيء غير قيم.

ندوة مسلسل مدرسة الروابي بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 43