محمد الباز يكشف تفاصيل اكتشاف مقبرة فرعونية في عين شمس

محمد عبد المنعم

قال الإعلامي محمد الباز، إن هناك في مصر مجموعة كبيرة من الأفراد يحلمون بالثراء السريع، وهم الأفراد المقتنعون أنه لا يهم بذل الجهد والعمل والاجتهاد حتى تكون ثري.

واصل “الباز” خلال حلقة اليوم مساء الجمعة، من برنامجه “ٱخر النهار” المذاع على شاشة قناة “النهار” أن هؤلاء الأفراد لهم طرق عديدة لتحقيق هدفهم بالثراء السريع، فمنهم من يلجأ للطرق المشروعة في تحقيق ذلك ويمتهنون مهن شريفة، ومنهم من يتجه إلى الجريمة ويأخذها كوسيلة لتحقيق الثراء السريع، مشيرا إلى أن من ضمن طرق الجريمة التي يتم اللجوء لها هي التنقيب عن الأثار.

نرشح لك: كواليس فوز مصر بالمركز الثالث في أقوى مسابقة مباريات حربية بالعالم

 

تابع أن الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة أجرت تحريات وعلمت أن هناك تشكيل عصابي ينقب عن ٱثار تحت عقار في منطقة عين شمس، مضيفا أن هذا التشكيل يتكون من 8 أفراد من بينهم 6 أفراد مسجلين جنائيا، حيث قام التشكيل العصابي بتأجير “البدروم” وبدأو في الحفر واستطاعوا إخراج تابوت فرعوني ضخم، وكانوا يستعدوا لبيعه وتهريبه خارج البلاد، مشيرا إلى أن هذه ضربة موفقة للأجهزة الأمنية اللذين يقومون بجهد كبير جدا لمحاولة القضاء على هؤلاء الأفراد.

أضاف أنه بعد القبض على هذا التشكيل العصابي تبين أن هذا البادروم مساحته 240 مترا ووجود باب خشبي منزلق تم إنشاؤها حديثا؛ لإخفاء معالم فتحة الحفر، كما تبين وجود غطاء إسمنتي أعد خصيصا لغلق الفتحة وبتحريكه تبين وجود حفرة بعمق 3 أمتار ومجهزة بسلم حديدي للنزول إلى الأسفل، موضحا أنه تبين للأجهزة الأمنية وجود مقبرة أثرية وبداخلها تابوت جرانيتي ضخم يصل طوله إلى 3 أمتار وتم العثور على كمية كبيرة من الأدوات المستخدمة في التنقيب والحفر.

أوضح أن نتيجة المعاينة تقول أن اللجنة ترى أن التابوت المعثور عليه بالحفر في محل الواقعة هو تابوت أثري ذو قيمة تاريخية وأثرية كبيرة ويرجع إلى فترة تاريخية هامة من تاريخ مصر القديمة وهي الفترة من عصر الأسرة الـ 26.

ندوة مسلسل مدرسة الروابي بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 43