عاصي الحلاني: اشتغلت نجار في عمر 15 عاما

قال الفنان عاصي الحلاني إنه اضطر للعمل في سن مبكر وهو بعمر الـ 15 عاما، لكي يستطيع تعلم العزف على العود.
أضاف “الحلاني” خلال حلوله ضيفا على برنامج “السيرة”، مساء الخميس، المذاع عبر شاشة “dmc”، مع وفاء الكيلاني، أنه كان وقتها ما زال يدرس بالمدرسة، ولكنه عمل بجانب دراسته لكي لا يحمل والده أعباء إضافية، لافتا إلى أنه جمع بعض المال لكي يسجل أول أغنية له في سن 15 عاما.

نرشح لك: عاصي الحلاني عن تعرضه للخطف: من أصعب أيام عمري

أردف أنه عمل في محل حلواني ولكنه لم يحب المهنة، مشيرا إلى أن والدته كان تسميه “المخترع” كونه كان يحب تصليح الأشياء في المنزل منذ صغره، لافتا إلى أنه ظل فترة طويلة في العمل بالنجارة حتى صارت له خبرة بها، مستطردا أنه حتى الآن يمكنه تصليح ما يتعلق بالنجارة، ولديه أدوات كثيرة خاصة بالمهنة يستخدمها أحيانا.

من جهة اخرى، قال عاصي الحلاني إنه تعرض للخطف عام 1986، وكان وقتها يبلغ من العمر 16 عاما، قبل اشتراكه في “ستديو الفن”.

أشار “الحلاني” إلى أنه كان برفقة شاب أكبر منه وخرجا للصيد فجرا، فاعترضهما حاجز وسألهما الناس على الحاجز عن هويتهما.

أضاف: “دي ظروف كل اللبنانين عاشوها، وفعلا اتخطفنا وفضلنا 24 ساعة وأهلي مامعهمش خبر وكانوا فاكريني في الجبل.. وكان يوم من أصعب أيام عمري.. تخيلي شاب 16 سنة مسلح بيضربه ويقوله قول أنت بالحزب الفلاني، وكانت من الحاجات الصعبة”.

أردف: “فضلنا مكلبشين بالكلبشات الخلفي، والكلبشات مسكت على إيدي وفضلت أعيط أقوله وسعلي الكلبشات فأخد علقة.. اتمسكنا من 6 الصبح لحد الفجر 4 صباحا اليوم التالي”.

تابع: “دي أسوأ أيام مرت علينا في لبنان، علشان كده بقول نحارب على قد ما نقدر موضوع الطائفية، لأنها جرثومة تقدر تدمر أي مجتمع”.