تفاصيل طقس غد الخميس

طقس غد الخميس
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس، استقرارا بالأحوال الجوية، ليسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء و جنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الخميس، سبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشرقية على فترات متقطعة.

نرشح لك: موعد تحسن حالة الطقس وانتهاء العاصفة الترابية

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة

في سياق متصل، كشفت منار غانم عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أغلب أنحاء الجمهورية تتأثر بنشاط رياح مثير للرمال والأتربة، تصل سرعتها من 40 : 60 كم فى الساعة، لافتة إلى أن نشاط الرياح يؤدى لانخفاض الرؤية الأفقية.

وأشارت وعضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إلى أنه خلال ساعة أو ساعتين تصل العاصفة وتؤثر بشكل كبير على القاهرة الكبرى، لافتة إلى أن ما تشهده القاهرة الآن رياح مثارة للرمال والأتربة.

وكشفت أن هناك ارتفاع ملحوظ فى الأمواج بالبحر المتوسط لتتجاوز الـ5 أمتار، فضلا عن بداية سقوط الأمطار على السواحل الشمالية المطلة على بالبحر المتوسط ومناطق من شمال الدلتا، حيث تتساقط الأمطار على مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ تكون متوسطة قد تكون خفيفة على القاهرة مع مساء اليوم.

وعن موعد تحسن حالة الجو، كشفت منار غانم، أنه من المتوقع مع مساء اليوم هدوء الرياح على أغلب أنحاء الجمهورية، لتعود حالة الاستقرار فى الأحوال الجوية مع بداية غد الخميس، مع توقعات بارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة.

طقس غد الخميس