فيسبوك يطالب المحكمة برفض دعوى مكافحة الاحتكار

أسماء مندور

طلبت شركة ميتا من محكمة أمريكية رفض دعوى قضائية ضد الاحتكار من قبل لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، والتي تطلب من الشركة بيع شركتين فرعيتين رئيسيتين، وهما إنستجرام، وواتس آب.

في ملف الدعوى، جادل فيسبوك بأن لجنة التجارة الفيدرالية ليس لديها أي أدلة واقعية معقولة تثبت أن الشركة تستغل نفوذها في السوق للسيطرة على سوق الشبكات الاجتماعية، وقالت أيضًا إن اللجنة فشلت في إثبات أن فيسبوك تصرف بشكل غير قانوني في ممارسة الاحتكار.

نرشح لك: كيف تؤثر السوشيال ميديا على البلدان العربية؟

 

وعليه، ضغط فيسبوك أيضًا مرة أخرى على رئيسة لجنة التجارة الفيدرالية لينا خان لصرف النظر عن الأمر، بحجة أن مشاركتها في التصويت للموافقة على الدعوى القضائية كانت غير مناسبة بسبب انتقادها للشركة قبل انضمامها إلى الوكالة.

في نفس السياق، تمثل قضية لجنة التجارة الفيدرالية ضد فيسبوك أحد أكبر التحديات التي واجهتها الحكومة الأمريكية ضد شركة تكنولوجيا منذ عقود، وتتم مراقبتها عن كثب، حيث تهدف واشنطن إلى معالجة القوة السوقية الواسعة لشركات التكنولوجيا الكبرى.

على صعيد متصل، كانت لجنة التجارة الفيدرالية قد رفعت دعوى قضائية ضد فيسبوك خلال إدارة ترامب، ورفضت المحكمة شكواها، وقدمت شكوى أخرى في أغسطس الماضي، مضيفة مزيدًا من التفاصيل إلى اتهامها بأن شركة فيسبوك تلاعبت بـ دعايا الانتخابات، وطلبت من المحكمة إجبار الشركة على بيع إنستجرام، وواتس آب.

“شاهد VIP” تحتفل بعرض “#بيمبو”