بعد انتقاد حلقته مع صاحب مهرجان "شيماء".. نقاط للنقاش من شريف عامر

علق الإعلامي شريف عامر، على انتقادات استضافته صناع مهرجان “شيماء”، الذي تحول إلى “ترند” خلال الأيام القليلة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر “عامر” عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة: “‏فيه خلل جسيم في فهم طبيعة العمل الصحفي بأنواعه.. بشرط الصدق، وعدم الاختلاق: الصحافة تنقل ولا تروج، تناقش ولا تحاكم، الصحافة تلقي ضوء على المجتمع الذي تخدمه سلبا وإيجابا طالما لم يكن في ذلك خرقا لقانون أو كذب واختلاق.. والمجتمع الذي نخدمه لا هو جهنم ولا المدينة الفاضلة”.

نرشح لك: في مسألة شريف عامر.. المهنية لا تُهدر بـ”سوسته”!

 

شريف عامر

تابع: “‏وختاما: هل أفسد سمعة مصر 6 أو 7 مليون شافوا فيديو؟ هل نقتلهم؟ هل نناقش بمنطق وعقل دلالات مشاهدته؟ أم نغرق في تبادل الاتهام والإنكار؟ أسئلة مهمة، لكن إجابتها بمنطق أهم”.

يذكر أن شريف عامر كان قد رد من قبل على تلك الانتقادات، وقال: “كل المختلف معي له الحق في ذلك. أنا كمان لي حق الاختلاف معه”.

أضاف “عامر” عبر منشور له على حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، اليوم الجمعة، أن مصر بها 100 مليون مواطن، ويجب عليه كمذيع أن يتناول كل الظواهر، على اختلافها، لكي يتيح مساحة للجمهور للفهم واتخاذ القرار، في عصر لا أدوات له على حد تعبيره.

كتب الإعلامي: “ببساطة؛ مصر ١٠٠ مليون. فيها كل حاجة. نفهم، نشوف، نقرر، ونعالج بدون ترفع وتجاهل، لأننا لا نملك منعا ولا حظر في عصر له أدوات جديدة لا أوراق اعتماد فيها. شخصية تتحول لعنوان ساعة، وتختفي أو تستمر. كل المختلف معي له الحق في ذلك. أنا كمان لي حق الاختلاف معه. تحياتي و تقديري للجميع”.

كانت الكثير من الانتقادات طالت الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج “يحدث في مصر” على قناة “mbc مصر”، بعد استضافته لصناع مهرجان “شيماء”، للحديث عن المهرجان وكيف تصدر الترند والتعرف على مغنيه “يوسف سوستة”، مما اعتبره البعض لا يليق بالمحتوى الذي يقدمه “عامر” واعتاد عليه جمهوره، بالإضافة لاستضافته في نفس الحلقة الفنانة سارة سلامة، التي تصدرت الترند هي الأخرى بسبب التغير الكبير في شكلها، والذي جعل البعض يظن أنها أجرت عمليات تجميل، وهو ما نفته تمامًا.

شاهد تفاصيل عرض “غدوة” أول إخراج لـ ظافر العابدين