بعد منعه من الغناء.. حمو بيكا لـ هاني شاكر: هناخد حقنا بالقانون

دنيا شمعة

رد مطرب المهرجانات حمو بيكا، على اتهامات الفنان هاني شاكر والفنان تامر عبد المنعم له بالإساءة لسمعة مصر، خلال مؤتمر صحفي للفنان هاني شاكر أمس الثلاثاء.

قال “بيكا” خلال بث مباشر عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، إنه مواطن مصري محب لبلده ولا يقبل إهانته بهذا الشكل، معلقا: “أنا مصري وحامل للهوية المصرية، ويمكن عندي ولاء أكتر منكم للبلد دي.. ونزلت أنا وجمهوري يوم 6 أكتوبر وعملنا احتفالية في الميدان، كنتوا فين وقتها؟ كنتوا قاعدين في البيوت، انتوا ليه شايفنا حشرات؟ إحنا ولاد ناس ومتربيين.. متستهزؤش بينا”.

نرشح لك: نور عمرو دياب عن سر جمالها: “جينات والديّ”

أضاف: “عصر عبد الحليم وأم كلثوم ده خلص إحنا في 2021.. ده عصرنا إحنا، وزي ما كنا جمهوركم إنتوا كمان لازم تبقوا جمهورنا.. ليه عاوزين تحطمونا وتبهدلونا؟ ربنا مش على كيف حد”.

أردف: “البلد دي فيها قانون، وهناخد حقنا بالقانون.. عاوزنا نغني بره مصر بس ليه؟ ما دي بلدنا بردو زي ما هي بلدك”.

وصادف تصويره للبث المباشر، مرور أوتوبيس لإحدى المدارس الدولية بجانب سيارته، حيث سارع الطلاب بتحيته.


كانت نقابة المهن الموسيقية، قد أصدرت بيانا بأسماء المطربين الممنوعين من الغناء، ومن بينهم حمو بيكا، وحسن شاكوش، ومسلم، وأبو ليلة وفيلى وغيرهم.

وكان مطرب المهرجانات المصري حمو بيكا، قد شارك ضمن حفلات موسم الرياض في نسخته الثانية، المقامة حاليًا في الفترة ما بين 20 أكتوبر وحتى شهر مارس 2022، حيث أقيم حفلين لـ حمو بيكا يومي 4 و5 نوفمبر الجاري، في بوليفارد رياض سيتي، المقام بها فعاليات موسم الرياض.

وكان علاء عامر، مستشار نقابة المهن الموسيقية، إن مؤدي المهرجانات حمو بيكا تقدم للقيد في النقابة بشعبة المونولوج، ولكن هذا لا يعطيه الحق في الغناء بأي شكل، وإذا قام بذلك سيتم معاقبته بالتأكيد.