حول العالم

تفاصيل المحتوى الممنوع تقديمه على يوتيوب

أسماء مندور المحتوى الممنوع تقديمه على يوتيوب المحتوى الممنوع تقديمه على يوتيوب

كشف تقرير عن موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب“، عن موضوعات معينة لا يُسمح لمستخدمي الموقع بالتحدث عنها في المحتوى الخاص بهم، حيث يمكن أن يؤدي تغطيتها أو تصويرها أو الترويج لها أو التحدث عنها إلى إغلاق القناة على يوتيوب.

في التقرير، تم تحديد الموضوعات والممارسات المحظورة على يوتيوب التي يجب على كل مستخدم تجنبها، والتي جاءت كالتالي:

الممارسات الخادعة

بحسب سياسات موقع يوتيوب، يشتمل المحتوى الذي يشكل ممارسات خادعة على بيانات وصفية أو صور مصغرة مضللة، على سبيل المثال، أن يكون العنوان الخاص بالفيديو لا يتطابق مع محتوى الفيديو، وأن تكون الصور المصغرة لا تعكس المحتوى الفعلي للفيديو، وأن يكون الوصف الخاص غير صحيح عمدًا لخداع المشاهدين للنقر على مقاطع الفيديو.

فيديو مخالف لسياسة الموقع

يكون الفيديو غير مرغوب فيه على يوتيوب إذا كان المحتوى يعد بإظهار شيء واحد، ولكن بدلاً من ذلك يعيد توجيه المشاهدين إلى خارج الموقع، أو يرسل المشاهدين إلى مواقع تنشر برامج ضارة أو تجمع بيانات شخصية أو تشارك في أي نشاط ضار آخر، أو يقدم وعود بتقديم أموال سريعة لجذب المشاهدين إلى الخروج من موقع يوتيوب.

التعليقات غير المرغوب فيها

تتضمن التعليقات غير المرغوب فيها التعليقات التي هدفها الوحيد هو جمع البيانات الشخصية للمشاهدين، أو توجيه المشاهدين بشكل مخادع إلى خارج الموقع، أو الانغماس في سلوكيات محظورة أخرى، والتعليقات المتكررة، التي تتضمن ترك كميات كبيرة من المحتوى المتكرر المتطابق وغير المستهدف أو خارج الموضوع.

الغش والإساءة

يرى يوتيوب أن المحتوى الخاص بك يرتكب عملية احتيال إذا كان يقدم الهدايا النقدية كحوافز، أو يروج لمخططات الثراء السريع، أيضًا البث المباشر للإساءة لمحتوى خاص بآخرين ورفض إزالته بعد التحذيرات المتكررة.

يمنع يوتيوب أيضًا المحتوى الذي ينتحل شخصية أو يشبه إلى حد بعيد شخصًا أو علامة تجارية أو كيانًا بقصد خداع المشاهدين، أو إذا كان المستخدم يسيء استخدام الروابط الخارجية من خلال الارتباط بمواقع أو محتوى ينتهك إرشادات مجتمع يوتيوب، مثل الارتباط بمواد إباحية أو مواقع بها برامج ضارة، أو إذا كان المحتوى يروج للمشاركة الوهمية من خلال تشجيع استخدام وسائل غير أخلاقية لزيادة عدد الإعجابات، والتعليقات، والمشاركات، وما إلى ذلك، أو إعادة نشر مادة من محتوى تمت إزالته مسبقًا، أو محتوى من مستخدمين آخرين.

المحتوى الضار

لحماية مجتمع المستخدمين، يحظر يوتيوب أيضًا المحتوى الذي يشجع على إيذاء الأطفال والجنس والعُري وإيذاء النفس، أو المحتوى الذي يروّج للانتحار أو غيره من أشكال إيذاء الذات، بالإضافة إلى المحتوى الذي يشجع على الأنشطة الضارة أو الخطيرة وغير القانونية، كما يحظر الموقع أيضًا المعلومات المضللة، خاصةً التي تتعلق بفيروس كورونا واللقاح.

لا يشجع يوتيوب أيضًا المحتوى الذي يروّج لبيع أو استخدام سلع أو خدمات غير قانونية أو غير خاضعة للوائح بما في ذلك الأسلحة النارية، والكحول، والأدوية بدون وصفة طبية، والاتجار بالبشر وبيع الأعضاء.

نرشح لك: يوتيوب يخطط لإلغاء خيار “عدم الإعجاب” للفيديوهات

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock