هيئة الأرصاد الجوية: لا أمطار الأيام المقبلة

يارا سامي

كشفت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الثلاثاء، مؤكدة على انعدام فرص سقوط الأمطار على معظم أنحاء الجمهورية.

قالت “شاكر” خلال مداخلة هاتفية مع مذيعة النشرة دارين مصطفى، في برنامج “هذا الصباح” ، المذاع على قناة “eXtra News”، إن بداية من اليوم الثلاثاء ستشهد جميع أنحاء الجمهورية حالة استقرار في الطقس، بعد موجة الأمطار التي بدأت من مساء يوم الجمعة واستمرت حتى أمس الإثنين على مختلف أنحاء البلاد، مؤكدة على استمرار الشبورة المائية في الصباح الباكر خلال الأيام المقبلة.

أضافت أن درجات الحرارة انخفضت بشكل ملحوظ اعتبارا من يوم السبت وكانت أقل من المعدلات بحوالي 3 أو 4 درجات، ولكن ارتفعت تدريجيا منذ مساء الأمس لتصل للمعدلات الطبيعية في هذا العام، مشيرة إلى احتمالية وجود ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع.

تابعت: المتوقع لدرجة حرارة اليوم 23 وغدا 24 ثم 25 درجة، وبالتالي تعود الشمس للسطوع والوضوح في ساعات الظهيرة مما يتسبب في الشعور بالحرارة المرتفعة، لكن أثناء الليل والصباح الباكر يكون الطقس بارد وتنخفض درجة الحرارة الصغرى.

استطردت: “لو خارجين في ساعات الليل أو في الصباح الباكر لازم يكون معانا جاكت تقيل لتجنب الشعور بالبرودة والإصابة بنزلات البرد، أما أثناء النهار يكون الطقس أكثر من رائع وسطوع الشمس على مدار اليوم على كافة أنحاء الجمهورية”.

وفيما يخص حالة الطقس في صعيد مصر، أكدت أن فرص سقوط الأمطار منعدمة على معظم أنحاء الجمهورية، متابعة: “بالنسبة للمناطق الجنوبية الطقس مستقر تماما، وأثناء النهار يكون مائل للحرارة وأثناء الليل يكون الطقس بارد ورياح هادئة”.