ساويرس عن مطربي المهرجانات الموقوفين: "هجيبهم مهرجان الجونة"

رد رجل الأعمال نجيب ساويرس  على بيان نقابة المهن الموسيقية، الذي أصدرته للرد على انتقاده لقرار النقابة بوقف 20 شخصا من مطربي المهرجانات.

كتب “ساويرس” عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “طيب لو نقابةً موسيقيين زي ما بتقول مالها ومال المغنيين، وإن شاء الله هجيبهم كلهم مهرجان الجونة حسب توصيتك، وده مال خاص بعد إذنك”.

نرشح لك: هاني شاكر عن منع محمد رمضان: “متحصن”


كانت النقابة أصدرت بيانا، جاء فيه: “أولا: اسمها نقابة المهن الموسيقية وليست نقابة المغنيين كما تعلم أو لا تعلم لذا وجب التوضيح.. ثانيا: هؤلاء ليسوا أعضاء بالنقابة ومن يريد أن ينتمي لها يتقدم بأوراقه وفقا للقانون لاجتياز الاختبارات”.

تابع البيان: “ثالثا: نقابة المهن الموسيقية منشأة بقانون ٣٥ لسنة ١٩٧٨ والعضوية لها شروط وعليها واجبات، أخصها الالتزام بالسلوك الذي لا يتنافى مع القيم والأخلاق.. رابعا: دور النقابة تنظيم ما هو حادث على الساحة الغنائية وليس منعه شريطة أن يكون عضوا أو مصرح له بالقانون”.

تابع البيان في رده على “ساويرس”: “خامسا: حضرتك تسمعهم بشكل خاص وهذا حقك لكن لا تفرضه على العامة بغير الإجراءات واللوائح المنظمه لمهنة الغناء، سادس: الأخ نجيب أموال النقابة هي أموال عامة وإهدارها إهدار للمال العام، سابعا: حضرتك تستطيع أن تتبناهم جميعا ونراهم في مهرجان الجونة القادم”.
كان رجل الأعمال نجيب ساويرس انتقد قرار النقابة بمنع مطربي المهرجانات عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إذ كتب: “ربنا بس اللي يمنع حد من الغناء، بنحب الغناء الشعبي، قرار معيب! ‏أول مرة أشوف نقيب للمغنيين فخور جدا بمنع الغناء، الجمهور اللي يقرر يسمع مين وميسمعش مين.. مش النقيب!”.
كانت نقابة المهن الموسيقية قد قررت وقف حمو بيكا، حسن شاكوش، كزبرة وحنجرة، مصطفى زكريا الشهير بـ مسلم، أبو ليلة، أحمد قاسم الشهير بـ فيلو، أحمد موزة، حمو طيخة، ريشا كوستا وسمارة، شواحة، ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتي، فرقة الكعب العالي، مجدي شطة، وزة مطرية ، شكل، عمرو حاحا، عن الغناء.