شاشة

هاني شاكر: لا يحق للموقوفين رفع قضايا في القضاء الإداري

محمد هيثم

علق الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، على سبب منع الفنان حسن أبو الروس من الغناء، مشيرا إلى أن الأخير أقام حفلتين في الجونة بدون تصريح وبدون دفع رسوم للنقابة، وظهر فيهما بملابس غير لائقة.

تابع “شاكر” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حوار الخميس” المذاع على قناة “الحدث اليوم”، أنه تم تحويل الفنان حسن أبو الروس للتحقيق في الشئون القانونية يوم الأحد، وهم من لهم الحكم في هذا الموضوع.

نرشح لك: هاني شاكر عن منع محمد رمضان: “متحصن”

أضاف: “معظم اللي أتوقفوا دول ملهمش علاقة بالنقابة خالص وبالتالي ملناش علاقة بيهم ومش من حقهم أنهم يرفعوا أي قضية في القضاء الإداري، أو أعضاء منتسبين والمنتسب من حق النقابة سحب الترخيص بتاعه في وقت إذا خالف القواعد والشروط والقيم والأخلاق التي تنص عليها قوانين النقابات الفنية”.

تابع: “اعتراضي مش على الأشخاص أو على المزيكا، ولكن على الكلام، في المزيكا كل واحد حر، اعتبرها أغاني شعبية أو مهرجانات مفيهاش عيب، العيب هو الأصوات اللي بتغني بهذا القبح وهذا الشكل والكلام اللي بيتقال هو ده عتابنا على المهرجانات”.

وعن استعطاف حمو بيكا له في بث مباشر عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قال: “دي تاني مرة يسقط، وحمو بيكا بسم الله ما شاء الله عنده مشاريعه الخاصة بيه، والمطاعم بتاعته، وعنده شغله الخاص، الشوية اللي اشتغلهم في الفن عمل اللي ناس كتير اشتغلت سنين معملتهوش، لكن كـ قانون نقابة مش هنقدر نعمله حاجه تاني أكتر من كدا”.

كانت نقابة الموسيقيين قررت وقف الفنان الحسن مصطفى أحمد، الشهير بـ”حسن أبو الروس”، عن الغناء، اعتبارا من اليوم 17 نوفمبر، بسبب عدم امتثاله لقرارات النقابة وعدم التزامه بالمظهر العام والقواعد العامة الخاصة بالنقابة.

كما أصدرت بيانا بأسماء المطربين الممنوعين من الغناء، ومن بينهم حمو بيكا، وحسن شاكوش، ومسلم، وأبو ليلة وفيلى وعنبة وغيرهم.

الرجل المصري المظلوم.. من يدافع عنه؟

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock