بروين حبيب ممثلة لأول مرة في فيلم "ثريا"

تظهر الإعلامية البحرينية بروين حبيب كممثلة لأول مرة، في فيلم قصير من إخراج المصري هشام عبد الرسول مدته 15 دقيقة فقط، مستوحى من قصة كتبها بروين تحت عنوان “ثريا “، وصدرت ضمن كتابها ( الوهم الأخضر عام 2019.

يستعرض الفيلم تجربة مصممة أزياء حققت شهرة كبيرة واستطاعت دخول عالم النجومية والشهرة والاقتراب من رجال المال والسياسة والفن، وتدور الأحداث في مكان واحد هو بيت ثريا ، ويعتمد على الاصوات الخارجية ، وبناء على اقتراح المنتج الفني مشهور أبو الفتوح قبلت بروين خوض مغامراتها التمثيلية الأولى أمام الشاشة بعد سنوات من العمل كمذيعة عبر شاشة تلفزيون دبي.

نرشح لك: الليلة.. نانسي إبراهيم تتحدث عن عبد الرحمن الشرقاوي على النيل الثقافية


وفي تصريحات، عبرت بروين عن سعادتها بخوض التجربة وقالت ” كان التمثيل أمنيتي الأول ،وقدمت بالفعل عدة عروض مسرحية على المسرح المدرسي في المنامة “.

وترى بروين حبيب التي حصلت على درجة الدكتوراه في النقد الأدبي من جامعة عين شمس في مصر، أن نموذج ثريا مثير وفي قلب الحياة ، لأنها امراة من طينةٍ تحاول الذهاب لآخر الشوط فمستودع الأحلام الذي لم تيأس في خلقه وابتكاره رغبةً منها في التحدي والاختلاف ومقاومة الغضب الأنثوي ببعض النساء للتغريد خارج أسراب العائلة والمجتمع.

وتضيف: “رغبت ثريا في الذهاب إلى أكثر المناطق عتمةً وخطراً في حياة النساء الوحيدات ، وتمثل حياتهن ، وتعبر عن فضاء الحيوات المؤجلة باسم الحب أو مايسمى (وعود الدخان) ،لكنها بفضل الفن حسمت كثيراً من الأشياء والقرارات. بعد أن وقعت في عشق رجل متزوج ، وأفرغت حمولة اليأس في عملها وإنجازاتها الشخصية”.

ومن ناحية أخرى، تعاود بروين حبيب الظهور على شاشة الفضائيات عبر برنامجها الجديد ” الملهم ” في صيف ٢٠٢١ ، والبرنامج الذي سيتم بثه خلال رمضان المقبل، هو باكورة الإنتاج المشترك بين بروين حبيب وشركة (ان فوكاس فيلم) المصرية.


ومؤخرا، قامت بروين بإنتاج البرنامج الجديد بعد استقالتها من تلفزيون دبي بعد ٢١ سنة من العمل ، وأسست شركة انتاج خاصة بها تحت اسم ( الناشر بروين حبيب)تعمل باتفاقية توأمة مع شركة ( فوكاس فيلم المصرية)، ووفقا لتصريحات بؤوين حبيب “ستنتج الشركة المشاريع التي كانت تؤمن بها بعيدا عن قيود الوظيفة”.

بروين حبيب