بعد نجاح حكاية على "الهامش".. جيهان خليل: خيانة الأصدقاء ليست طبقية


إسراء إبراهيم

حققت حكاية “على الهامش”، الحكاية الثالثة من حكايات مسلسل “إلا أنا”، الذي يُعرض عبر شاشة “dmc”، نجاحا وتفاعلا وقت عرضها.

لفتت الفنانة جيهان خليل الأنظار إليها، بعد تجسيدها دور”إنجي” الصديقة الخائنة، وتفاعل مع الشخصية عدد كبير من الجمهور على منصات التواصل الاجتماعي.

نرشح لك: رانيا يوسف: أستعد لتصوير فيلم جديد عن القهر الأنثوي

تواصل “إعلام دوت كوم” مع الفنانة جيهان خليل، والتي قالت، إنها سعيدة بردود الأفعال على شخصية “إنجي”، خاصة أن اسمها وكذلك المسلسل تصدرا “تريند” مواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة عرض الحكاية، مضيفة أن كل المجهود الذي يتم بذله في الأعمال يكون بغرض تصديق الجمهور للعمل وأن يكون فعالا مثلما حدث في حكاية “على الهامش”.

أشارت إلى أنه من المهم تواجد أعمال فنية تناقش قضايا مهمة في مصر خاصة، والوطن العربي عامة، سواء كانت قضايا: “المرأة، الطفل، ذوي الاحتياجات الخاصة، الرجل”، وكذلك كافة طبقات المجتمع، لأن الدراما عليها مناقشات مثل تلك الموضوعات الهامة. معبرة عن سعادتها بحالة الحراك التي تتواجد مؤخرا في مصر والوطن العربي في الأعمال الفنية التي تُناقش قضايا المرأة.

وفيما يتعلق بأن خيانة الصديقات قد تكون مشكلة طبقية بسبب الحالة الاجتماعية للزوج، نفت “خليل” أن تكون المشكلة طبقية، مردفة: “الصحوبية موجودة عند كل الناس، مالهاش علاقة بالغنا والفقر.. وما دام كل الناس عندهم صحاب فهو وارد التعرض للخيانة من طرف الزوج، ودا بيحصل في كل الدول وكل الأماكن”.

في سياق آخر، كشفت الفنانة جيهان خليل عن أنها تتمنى تقديم أدوار سينمائية خلال الفترة المقبلة، خاصة تقديم دورا رومانسيا أو كوميديا وكذلك تاريخيا، مضيفة: “السينما أكتر حاجة نفسي فيها”.

يذكر أن حكاية “على الهامش” من مسلسل “إلا أنا” من فكرة يسري الفخراني، تأليف أماني التونسي، إخراج أحمد شفيق، بطولة نرمين الفقي، صبري فواز، جيهان خليل، محمود ياسين وهايدي رفعت.

كانت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة بحكاية “على الهامش” التي عرضت ضمن حكايات مسلسل “إلا أنا” وقامت ببطولتها الفنانة نرمين الفقي، والفنان صبري فواز، ونالت تفاعلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وجهت الدكتورة مايا مرسي تحية إلى صناع “على الهامش” وقالت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “تحية الى مسلسل “إلا انا” على الهامش”… شكر وتقدير لأعمال درامية تحكي وتجسد مشاكل حقيقية على الارض”.

أضافت رئيس المجلس القومي “بعد ٢١ سنة زوجة بلا مأوى ….في الشارع.. بعد كفاح ومثابرة ومساندة في أسرة وتربية أولاد وهي ميسورة الحال اصبحت بلا مأوي..عندما نطالب بأن للزوجة حقوق في الطلاق بعد سنوات طويلة من الزواج فهذا حق.

وتابعت “عندما نطالب أن الزوجة لا يجب أن تصبح بلا مأوي لأن زوجها بعد ما كبروا الولاد والبنات عايز يتجوز ثاني ويرميها في الشارع فهذا حق … ونخلي بالنا كمان عندما تكون هذه الزوجة ربة منزل … يعني لا يوجد أي دخل يسندها ولا تعيش منه..اعطت حياتها وعمرها لمن لا يستحق وفي النهاية بلا مأوى..شكرا للسيناريو والاخراج والتمثيل وشكرا يسري الفخراني، أريد حلا ….. وسنجده باذن الله”.