غدا.. انطلاق برنامج "كلام يطمن" للشيخ أسامة قابيل على "الشباب والرياضة"

تنطلق غدا الخميس أولى حلقات برنامج “كلام يطمن” مع الشيخ أسامة قابيل، الداعية الإسلامي، وخريج البرنامج الرئاسي لتأهيل الدعاة، الدفعة الأولى، من الأكاديمية الوطنية للتدريب، التابعة لرئاسة الجمهورية.

البرنامج يذاع في تمام الثانية عشرة منتصف الليل على إذاعة الشباب والرياضة، ويتناول القضايا المجتمعية والدينية بنهج واقعي، ويقدم نماذج من السيرة النبوية العطرية، لما يشغل المجتمع والشباب من قضايا.

نرشح لك: تاريخ وقصص “أبواب الحرم” يوميا على قناة “اقرأ”

من ناحيته، أوضح قابيل أن برنامجه “كلام يطمن” يقوم على النهج الوسطي للأزهر الشريف، الذي يفخر بالانتماء إليه، ليساهم في البناء الفكري للشباب، وتحقيق الحياة الكريمة.

أضاف قابيل، أنه يحرص على صناعة أمل جديد للمستمعين من خلال علاقتهم مع الله ومع أنفسهم ومع الناس، مشيرا إلى أنه من دواعي البهجة أن يحمل لقب “صاحب السعادة” لتكون بداية جديدة للمستمعين نقطف فيها معا من زهور القرآن والسنة النبوية الكريمة.

كما يتناول البرنامج قضايا فهم الرسائل القرآنية والسيرة النبوية المطهرة في محاولة للبحث عن ملامح الأمل من خلال إدراك الواقع بشكل مختلف وتفكير إيجابي بأسس دينية أخلاقية وبأسلوب مبسط وسلس وبلغة الشباب والجمع بين الدين والحياة، لمساعدة الأجيال الجديدة على فهم معطيات الحياة والاقتداء بالنماذج الإيجابية التي تعمر وتبني.

ويأتي البرنامج من إخراج المخرجة دينا فايد وتقديم الشيخ أسامة قابيل والمذيعة نجلاء مرسي على إذاعة الشباب والرياضة كل خميس الساعة ١٢ منتصف الليل.