خالد سرحان: أنا مش زبون مهرجانات

محمد عبد المنعم
خالد سرحان
استضاف قصر السينما بجاردن سيتي مساء أمس الأحد، ندوة تكريم الفنان خالد سرحان، وأدار الندوة الناقد عصام زكريا، بحضور الفنان تامر عبد المنعم، مدير عام الثقافة السينمائية ومدير قصر السينما.

افتتح الحفل الفنان تامر عبد المنعم، مدير عام الثقافة السينمائية ومدير قصر السينما حيث عبر عن قوة العلاقة بينه وبين الفنان خالد سرحان، فهو مثل الأخ الذي لم تلده أمه وهو أعز أصدقاؤه، مشيرا إلى أنه يدعم كل ما يقدمه خالد سرحان، ويشعر بالفخر تجاهه.

نرشح لك: 9 تصريحات لـ محمود عامر عن إطلاق هاشتاج افتكروهم ولا تنسوهم

أدار الندوة الكبير الناقد عصام زكريا، حيث دار نقاش بين الفنان خالد سرحان والصحفيين الحاضرين وجاءت أبرز تصريحاته كالآتي:

1- الممثل يجب أن يطور من نفسه وإمكانياته، مضيفا أنه لم يحقق كل ما يتمناها لكنه تعلم أنه يجب أن يكون مختلف، وأن يسمع للأراء ولا يتجاهلها، فالفنان يجب أن يكون مختلف.

2- لا يجب أن يتعامل الفنان مع العمل الكوميدي على أنه جاء ليضحك الجمهور ولكن لا بد من التعامل مع العمل الكوميدي على أنه عمل درامي وهذا ما يجعل العمل يعيش، مشيرا إلى الكوميديا في فيلم “مراتي مدير عام” خُلقت من الموقف لذلك عاش العمل.

3- والدي ووالدتي كانوا شيء كبير جدا، ووالدي كان رافض تماما فكرة التمثيل ولكن والدي ووالدتي لم يأثرو على اتجاهاتي.

4- الشخصية في مسلسل “ورا كل باب” مرت بـ 5 مراحل، رجل طيب ويحب أهله ثم مدمن ترامادول، ثم مدمن هيرون، ثم حياته دُمرت بالكامل بسبب الإدمان، وفي المرحلة الأخيرة يعافى تمام من الإدمان، معبرا عن سعادته أن الشخصية لاقت إعجاب الجمهور.

5- عادل إمام بمثابة أب روحي والعمل معه أفادني كثيرا، مضيفا أن والده وعادل إمام لم يكونوا يحبوا بعضهم وهو من جعلهم يحبوا بعضهم، مؤكدا أن عادل إمام لا يجامل.

6- من يرتدي فستان لا يعتبر زميل.

7- الأستاذ شريف منير نجم كبير لكن أنا انتقد الأعمال لأني سينمائي وخريج المعهد العالي للسينما، موضحا أنه من المستحيل أن يسيء فيلم للبلد فمصر أكبر من ذلك، كما إن هناك مؤسسات كبيرة تقييم إذا كان الفيلم مسيء أم لا لكن نحن كسينمائين من حقنا النقد والتحليل.

8- أحب المخرج علي إدريس، عملت معه في فيلم “بابا”، و”حريم كريم”، و”التجربة الدينماركية”، فالعمل معه بهجة وهو خفيف الظل ومن المخرجين اللي تعلمت منهم الكوميديا.

9- كون أن مصر فيها مهرجانات سينما هذا شيء عظيم ولكن لا بد من أخذ الانتقادات في عين الاعتبار في مهرجان الجونة؛ لأن هناك كم انتقادات رهيب.

10- سيتم البدء في تصوير الجزء الثاني من مسلسل “المداح” في يناير القادم، وسيكون موجود في رمضان.

خالد سرحان

خالد سرحان

خالد سرحان أحب  الشيخ الشعراوي ولكنني مع التبرع بالأعضاء