"براكسيلابس" تطلق مبادرة "ذوي الهمم علماء المستقبل"

أطلقت معامل براكسيلابس الافتراضية، مبادرة هي الأولى من نوعها تحت عنوان “ذوي الهمم علماء المستقبل”، لاستخدام المعامل الافتراضية في تأهيل وتعليم ذوي الهمم في مجالات العلوم المختلفة.

هدف المبادرة هو تفعيل دور ذوي الهمم التنموي وتعزيز الوعي العام والمساهمة بدمجهم في المجتمع وتأهيلهم في مجالات العلوم، وبالتالي تمكينهم ليكونوا شركاء فعالين في المجتمع.

وفي حوار لها، علقت الدكتورة خديجة البدويهي المدير التنفيذي لبراكسيلابس على المبادرة قائلة: “لقد لمسنا حاجه لفئة مهمة في مجتمعنا المصري (ذوي الهمم) خاصة مع الاهتمام الكبير الذي تقوم به الدولة المصرية ممثالة في الحكومة وتحت رعاية خاصة من السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، حيث نحاول من خلال المبادرة إبراز الدور المجتمعي للشركات في دعم ذوي الهمم وتقديم تعليم علمي رقمي متميز”.

طلبت الدكتورة خديجة من الجميع المشاركة في دعم المبادرة للوصول لأكبر عدد من متحدي الإعاقة لاستخدام معامل براكسيلابس الافتراضية في تجارب العلوم، وبالتالي تأهيلهم لدخول الكليات العلمية بسهولة، وذلك من خلال دعم المبادرة عبر نشر (ذوي الهمم علماء المستقبل) وإيصالها لجميع فئات المجتمع الفعالة، ومنها: رجال الأعمال والمنظمات الخيرية، المؤسسات الحكومية مثل وزارة التضامن الاجتماعي.

وفي نهاية اللقاء أكدت خديجة على فخرها لكونها جزء من نسيج هذا المجتمع، وأبدت سعادتها للدعم المقدم من كافة فئات الدولة لبراكسيلابس المشروع الوحيد الذي يمثل جمهورية مصر العربية بين أفضل 10 مشاريع في مسابقة “أبطال الأعمال في أفريقيا ABH “.

الجدير بالذكر، أن براكسيلابس تعمل على إجراء تجارب العلوم من أي مكان باستخدام المعامل الافتراضية الثلاثية الأبعاد. كما لا تقتصر على توفير المعامل الافتراضية للعلوم فقط، بل وتقوم أيضا بدمج محتوى تعليمي ثري يساعد الطلاب على فهم خطوات إجراء التجارب مع تزويدهم بمعلومات إضافية.