"حكاية بنت مصرية".. مديحة حمدي تكتب مذكراتها

كشفت الفنانة مديحة حمدي عن صدور كتابها الأول قريبا، والذي يحمل اسم “حكاية بنت مصرية”.

أوضحت “مديحة” عبر حسابه على فيس بوك، أنها تسرد سيرتها الذاتية في الكتاب، سواء الفنية أو السياسية والاجتماعية، كاتبة: “بحول الله وقوته يصدر قريبا كتابي الأول أسرد فيه مسيرتي الذاتية. واستعرض من خلالها الحياة الفنية والسياسية والاجتماعية خلال هذه الرحلة بعنوان.. مديحة حمدي حكاية بنت مصرية”.

 

نرشح لك: “الدحيح”.. كتاب جديد يصدر قريبا عن دار الشروق

 

يُذكر أن الفنانة مديحة حمدي قدمت للسينما والتلفزيون أكثر من 200 عمل فني، قبل وبعد ارتداء الحجاب الذي ظهرت به أيضا في مسلسلات اجتماعية، أبرزها “حضرة المتهم أبي”، و”امرأة من الصعيد الجواني”، و”حنان وحنين”.

ولدت مديحة حمدي في شبرا بالقاهرة، وتعلمت في مدرسة الراهبات الفرنسية، ثم التحقت بكلية التجارة جامعة عين شمس، ومنها إلى المعهد العالي للفنون المسرحية.

شاركت في مسرحية السكرتير الفني مع الراحل فؤاد المهندس، وهو الدور الذي رشحها له المخرج سيد بدير، ولمعت في الإذاعة في مرحلة الستينيات. لكن قللت مديحة حمدي من مشاركاتها السينمائية، التي منها فيلم “السكرية”، “الحب والصمت”، و”امرأة عاشقة”، لانشغالها بالزواج وتربية الأبناء، واتجهت لتقديم الأعمال التاريخية الدينية.

مع بداية الثمانينيات بدأت مديحة حمدي في المشاركة بالمسلسلات الدينية منها “الإمام مالك”، “القضاء في الإسلام”، “عمر بن عبد العزيز”، “هارون الرشيد”. لكن يبدو أن كثرة مشاركاتها في الأعمال الدينية والتاريخية دفعتها لحفظ القرآن وبعض الأحاديث، وهذا كان أحد أسباب ارتدائها الحجاب عن اقتناع، بحسب وصف موقع ماسبيرو.

اجواء مهرجان الجونة بعيدا عن الفساتين