الأخيرة

إعلام الأزهر تحصد المركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية في مسابقة مهرجان الشروق

حصلت كلية الإعلام جامعة الأزهر الشريف على المركز الثالث في مهرجان الشروق السادس لمشروعات تخرج طلاب الإعلام على مستوى الجامعات المصرية للعام الجامعي 2021/2020، والتي أقامها المعهد العالي الدولي للإعلام بالشروق.

وقد أعلنت إدارة المهرجان برئاسة الأستاذ الدكتور محمد سعد إبراهيم عميد المعهد، عن نتائج مسابقات الإبداع الإعلامي، والتي شاركت فيها 40 كلية ومعهدًا وقسمًا من الجامعات المصرية والعربية، حيث فاز مشروع «شوارع» الذي شارك به قسم الصحافة بالمركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية.

نرشح لك: “الأزهر للفتوى الإلكترونية” يوضح حكم شراء حلوى المولد النبوي

وأقام المعهد أمس احتفالًا لتكريم المشاريع الفائزة في قاعة نجيب محفوظ بمبنى مؤسسة الأهرام، حيث تسلم الطلاب الفائزون وهم: زين العابدين محمد وعبدالله أبو الخير وعمرو يسري وفارس جمال ومحمد عبد ربه شهادات التقدير، كما تسلَّم الدكتور محمد البحراوي المدرس بقسم الصحافة والمشرف على المشروع درع الكلية.

بدورهم قدم الأستاذ الدكتور رضا عبد الواجد أمين عميد الكلية، والدكتور عبد الراضي حمدي البلبوشي وكيل الكلية، والدكتور علي حمودة رئيس قسم الصحافة والنشر، وجميع منتسبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم التهنئة للطلاب.

وأعرب عميد الكلية عن سعادته بهذه الإنجازات المتلاحقة؛ حيث حصدت كلية الإعلام هذا الأسبوع ثلاثة مراكز متقدمة إفريقيًا وعربيًا ومصريًا في مشاريع تخرج الطلاب، مضيفًا أن مشروع «شوارع» هو ثالث هذه المشاريع التي حازت مركزًا متقدمًا.

وقدم وكيل الكلية الشكر إلى القائمين على إدارة المهرجان، مثمنًا دوره في فتح الطريق أمام طلاب الإعلام، لعرض إبداعاتهم كخطوة نحو بناء جيل من شباب الإعلاميين المواكبين لعصر الثورة الرقمية والمهتمين بقضايا الوطن والمواطن والداعمين لمسيرة النهضة التنموية التي تشهدها مصر تحت شعار «الجمهورية الجديدة».

ويناقش مشروع مجلة «شوارع» الحاصل على الجائزة قصص الشوارع المصرية من حيث أصالتها وتسميتها وربطها بسياقها التاريخي، وإلقاء الضوء على أهم المزارات السياحية في موضوعات رُوعِي فيها تنوع أشكال المعالجة الصحفية، وإجراء المقابلات مع المسؤولين والطبقات الشعبية التي ارتبطت بتلك الشوارع.

جدير بالذكر أن كلية الإعلام فازت هذا الأسبوع بالمركز الأول إفريقيًا في مشروع “الأزهر تراث وميراث” والثاني عربيًا عن مشروع “ظلام” وهما من إنتاج قسم العلاقات العامة والإعلان، واليوم يحصل مشروع “شوارع” على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في مجال الصحافة.

أشرف على مشروعات التخرج الدكتور محمد مهني البحراوي، وإخراج وتصميم وماكيت شهد البنا.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock