تصريحات جورج قرداحي عن اليمن تثير أزمة بين لبنان والخليج

تسببت إعادة التغريد بجزء من مقابلة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي خلال ظهوره في برنامج “برلمان شعب”، على قناة الجزيرة حول رأيه في الأزمة اليمنية بأزمة دبلوماسية بين لبنان ودول الخليج تحديدا السعودية والإمارات بعد اتهامه لهما بالاعتداء على اليمن.

يرجع تاريخ تسجيل الحلقة إلى شهر قبل تولي الإعلامي اللبناني منصبه كوزير في الحكومة اللبنانية برئاسة نجيب ميقاتي الذي عبر عن رفضه الكامل لهذه التصريحات، ومؤكدا على أنها لا تعكس وجهة نظر الدولة اللبنانية التي تتمسك بروابط الأخوة مع الدول العربية الشقيقة.

نرشح لك: جورج قرداحي يرد على جدل تصريحاته عن حرب اليمن

وبعد الجدل الكبير الذي صاحب التصريحات أكد جورج قرداحي أنه “لم يقصد بأي شكل من الأشكال، الإساءة إلى السعودية أو الإمارات، مضيفا أنه يكن لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء”، معتبرا أن “الجهات التي تقف وراء هذه الحملة أصبحت معروفة، وهي التي تتهمه منذ تشكيل الحكومة بأنه آت لقمع الإعلام”.

كما رد وزير الإعلام اليمني على تصريحات جورج قرداحي في تغريدة عبر تويتر قائلا: “غريبة وتعكس جهلا فاضحا بالشأن اليمني وانحيازا أعمى لمليشيا الحوثي الإرهابية، وتجاهلا لدور نظام إيران وأجندته التوسعية باليمن والمنطقة، في إدارة الانقلاب وتفجير الحرب وتقويض جهود التهدئة ووقف إطلاق النار وإحلال السلام”.

طلب وزير الخارجية اليمني من السفير الموجود في بيروت تسليم رسالة استنكار للحكومة اللبنانية، فيما دعا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي وزير الاعلام اللبناني للاعتذار عن تصريحاته التي وصفت بالمسيئة وصدر بيان باستنكارها من المجلس صباح اليوم.

جورج قرداحي