جورج قرداحي يرد على جدل تصريحاته عن حرب اليمن

أثار وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي الجدل بتصريحات حول حرب اليمن، بسبب اعتباره أن السعودية والإمارات يعتديان على الشعب اليمني.

قال “قرداحي” خلال لقاء مع قناة “الجزيرة”: “هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف.. أكيد فيه اعتداء، ليس لأنهم السعودية أو الإمارات ولكن لأن هناك اعتداء منذ 8 سنوات مستمرا، وما لا تستطيع تنفيذه في عامين أو ثلاثة لن تستطيع تنفيذه في 8 سنوات”.

نرشح لك: تصريحات جورج قرداحي عن اليمن تثير أزمة بين لبنان والخليج

بعد الجدل والانتقاد الكبير الذي تعرض له “قرداحي”، دافع عن نفسه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إذ كتب: “منذ صباح اليوم، وبعض وسائل الإعلام اللبنانية والعربية، وبعض المواقع الإلكترونية تتداول مقطعا من مقابلة أجريتها مع قناة الجزيرة أونلاين، في برنامج “برلمان الشباب”، وورد فيها كلام لي عن حرب اليمن، وقد ركزت هذه الوسائل الإعلامية على ما قلته بشأن الحوثيين ودفاعهم عن أنفسهم في وجه العدوان الخارجي، لذلك أود ان أوضح ما يلي:
أولًا، هذه المقابلة أجريت في الخامس من شهر آب أغسطس الماضي.. أي قبل شهر من تعييني وزيرا في حكومة الرئيس ميقاتي.. ثانيا، لم أقصد ولا بأي شكلٍ من الأشكال، الإساءة للمملكة العربية السعودية أو الإمارات اللتين أكنّ لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء.

ثالثا، إن الجهات التي تقف وراء هذه الحملة أصبحت معروفة، وهي التي تتهمني منذ تشكيل الحكومة بأني آت لقمع الإعلام.. رابعا، ما قلته بأن حرب اليمن اصبحت حربا عبثية يجب أن تتوقف، قلته عن قناعة ليس دفاعا عن اليمن ولكن أيضا محبةً بالسعودية والإمارات وضنا بمصالحهما.. خامسا، عسى أن يكون كلامي، والضجة التي أثيرت حوله، سببا بإيقاف هذه الحرب المؤذية، لليمن، ولكل من السعودية والإمارات”.

جورج قرداحي عن حرب اليمن

جورج قرداحي عن حرب اليمن