شريف منير عن فيلم "ريش": كان مؤذيا بالنسبة لي

محمد عبد المنعم

قال الفنان شريف منير، إنه لا يريد أن يأخذ موضوع انسحابه من مشاهدة عرض فيلم “ريش” بمهرجان الجونة أكبر من حجمه، مشيرا إلى أن محمد حفظي، منتج الفيلم صديق عزيز له وله علامات في السينما المصرية وهو يحترمه ويحبه.

تابع “منير” خلال مداخلة هاتفية له مساء الاثنين، في برنامج “الحكاية” المذاع على شاشة قناة “mbc مصر”، ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أنه عندما خرج من الفيلم خرج بعده مجموعة من الأفراد، مضيفا أنه خرج بسبب لأن الأحداث كانت قاسية، حيث أن الأسرة تعيش في عذاب وكان الأمر مؤذيا بالنسبة له، معلقا: “أنا اتخنقت من الفيلم”.

نرشح لك: رئيس الرقابة على المصنفات: وزيرة الثقافة لم تشاهد فيلم “ريش”

 

واصل أن العشوائيات التي كانت موجودة في مصر قبل القضاء عليها لم تكن قاسية إلى هذا الحد، موضحا أن البلد فيها مناظر حلوة وحياة جيدة.

يشار إلى أن فيلم ريش” هو أول الأفلام الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيري، وقد اشترك في تأليفه مع السيناريست أحمد عامر.

وشهد تعاونا إنتاجيا بين فرنسا، مصر، هولندا واليونان، ونال دعما من جهات دولية عديدة خلال مراحل إنتاجه، وهو من إنتاج الفرنسيين جولييت لوبوتر وبيير مناهيم من خلال شركة Still Moving، بالمشاركة مع وLagoonie Film Production للمنتجة شاهيناز العقاد وفيلم كلينك والمنتج محمد حفظي، درك جان وارينك وكوجي نيليسين (Kepler Film) جيورجوس كرنفاس وكونستانتينوس كنتفركيس (Heretic) وفيرونا ماير، وتتولى توزيعه في العالم العربي شركة Film Clinic Indie Distribution.

أحمد السقا: فيلم “إشاعة حب” بينسيني الدنيا