شاشة

مبروك عطية: لم أكتب قائمة منقولات زوجية لابنتي

دنيا شمعة

قال الدكتور مبروك عطية، إنه لم يكتب قائمة منقولات زوجية لابنته وقت زواجها، ولم يحضر كتابتها من قبل.

تابع “عطية” خلال لقائه مع برنامج “يحدث في مصر” مع الإعلامي شريف عامر، أمس الأربعاء عبر شاشة “mbc مصر”، أنه يجب أن يحصل الزوجان على مشتملات الزواج بالمناصفة فيما بينهما، وأن الزوجة من حقها مهرها فقط وإن لم يملكه الزوج كاملا فمن الممكن أن يؤخر بعضه لكنه يصبح دينا عليه يجب تسديده حتى بعد وفاته قبل حصولها على نصيبها من الميراث.

نرشح لك: بسبب فيديو جلوس طلاب على الأرض.. خصم ثلاثة أيام لمدير مدرسة بالجيزة

أضاف أن حق المؤخر للزوجة بعد وفاة زوجها هو حق متناسى، موضحا: “نشوف الفلوس اللي مكتوبة مؤخر كانت تجيب كام جرام دهب وقتها وتعمل كام بقيمة دلوقت، يعني بسعر اليوم مش بسعر من خمسين سنة”.

أردف أن الزوجة تستحق كامل مهرها فور حدوث الخلوة الشرعية.

في سياق آخر كان الدكتور مبروك عطية تعجب ممن يكتوبون أموالهم باسم أبنائهم أو بناتهم، قبل وفاتهم، حتى يمنعوا باقي الورثة من الميراث، مضيفا :”ده مش واحد رايح للقاء الله ده واحد رايح يصيف في مارينا”.

أشار “عطية” خلال لقائه في برنامج “يحدث في مصر”، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر شاشة mbc، إلى أن الشخص الذي سيموت من الأولى أن يخاف من لقاء الله ومحاسبته، وليس الخوف على بناته من المستقبل، مؤكدة أن الله قد أنزل في كتابه آيات المواريث لحفظ حقوق الناس، ولم يتركها حتى لنبي أو أحد من البشر”.

أضاف: ”كتابة المواريث هتودي نار جهنم، لإن كل شيء مكتوب في آيات المواريث، لو عاوز تكتب اكتب وصية، لكن انت لسة عايش حر في مالك وفق الضوابط الشرعية زي البيع والشراء، مش عشان تكتب لبنتك ولا ابنك، على أي أساس تحرم حد من حق ربنا.. إحنا ناقصين عك في المواريث؟!”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock