وحيد حامد: وزير الثقافة كذاب! - E3lam.Com

إنتقد الكاتب والسيناريست وحيد حامد موقف الدولة تجاه الفنان الراحل نور الشريف، مُشيراً أن الدولة قد غابت تماماً عن جنازة فنان أعطى الكثير للوطن ولا يضم رصيده أي عمل يحمل شبهة الإسفاف.

وأضاف “حامد”: “أشعر بالحزن والأسف بسبب تجاهل الدولة لرموز الفن والثقافة فقد غابت الدولة عن مشهد وداع عمر الشريف وغابت أيضاً عن مشهد وداع الفنان الكبير نور الشريف، ولكني لست مندهشاً من موقف الدولة لأنها تتعامل مع الثقافة باستهانة، وأكبر دليل على ذلك فشلها في اختيار وزراء الثقافة.. مع احترامي الشديد للوزير الذي يجلس الآن على كرسي الثقافة فهو ليس مدركاً لقيمة الفن، ويبدو أن علاقته بالثقافة والفن محدودة جداً، فلا يعني أبداً أن متميزاً في مجال المكتبات ينجح في إدارة كل مؤسسات الثقافة”.

وتابع: “مجتمع المثقفين والفنانين أشبه بمجتمع القبيلة.. فهو يحتاج الى شيخ قبيلة يستطيع حل مشاكل الإبداع ويدرك جيداً هموم المثقفين.. أذكر أنني شاهدت ذات مرة وزير الثقافة عبد الواحد النبوي في مقابلة تليفزيونية مع الاعلامي أحمد موسى وتصادف أنه يوم عزاء المخرج الكبير رأفت الميهي وسأل أحمد موسى الوزير: هل قمت بالعزاء في رأفت الميهي؟ فرد قائلا: كنت خارج مصر ولم أحضر العزاء.. كذب الوزير للهروب من السؤال فقد كان العزاء قائما أثناء وجوده في البرنامج، وكنت أتمنى أن يعتذر ويقول إنه كان مشغولاً أو أن ظروفاً طارئة وصعبة منعته من المشاركة في العزاء.. هذا حال وزير الثقافة الذي نناشده الإهتمام بالابداع وإنصاف المخلصين”، وذلك حسبما جاء في موقع الوفد.

شارك في استطلاع إعلام.أورج واختار ما هو أفضل مسلسل للفنان الراحل نور الشريف ؟

اقـرأ أيضـاً:

 10 معلومات عن السيدة التي سجنت توفيق عكاشة   

15 صورة من عزاء الفنان نور الشريف

23 معلومة عن نور الشريف

صاحبة صورة محافظ بورسعيد باكية: أهلي قاطعوني

مشوار نور الشريف في 30 صورة  

التفاصيل الكاملة لقصة المواطن “الراكور” على شاشة ماسبيرو

15 صورة من عزاء ميرنا المهندس

لماذا رفض الفخراني الوقوف “دقيقة حداد” على نور الشريف؟

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا