نجل محمد عبد المطلب يروي تفاصيل أزمته الصحية

محمد عبد المنعم

قال نور محمد عبد المطلب، نجل الفنان الراحل محمد عبد المطلب إنه يعاني من مشاكل في قدمه اليمنى، وساعده بعض المواطنين المغاربة كثيرا حيث ذهب للمستشفيات في المغرب مكان إقامته منذ سنين، مشيرا إلى أنه لابد أن يأتي إلى مصر لإجراء جراحة في قدمه.

تابع “عبد المطلب” خلال مداخلة هاتفية له مساء أمس الثلاثاء، في برنامج “كلمة أخيرة” المذاع على شاشة قناة “on”، وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أنه يعيش في المغرب منذ 30 سنة، مضيفا أنه نزل مصر مرة واحدة فقط عند وفاة والدته، ثم عاد مرة أخرى إلى المغرب.

نرشح لك: بعد تدهور صحته.. تدخلات لإعادة نجل عبد المطلب إلى مصر

واصل أن أولاده يعيشون في مصر وما منعه من نزول مصر هي ظروف الحياة، مضيفا أنه كانت لديه مشكلة في جواز سفره ولكن وزيرة الهجرة تدخلت وحلت الأمر، مشيرا إلى أن الفنان هاني شاكر، والمؤلف مدحت العدل كلماه وهما السبب في حل مشاكله الحالية، موجها الشكر للشعب المغربي الذي سانده ووقف بجانبه.

أضاف أن والده الراحل محمد عبد المطلب أسس مدرسة في الغناء تربت عليها العديد من الأجيال، موضحا أن والده كان رجل فلاح مصري بسيط لا يهتم بالمظاهر الاجتماعية وكان رجل فنان هاوي، حيث لم يكن همه جمع المال، مضيفا أن العلاقة معه لم تكن علاقته بأبوه بل كان صديقه، مشيرا إلى أنه يمكن أن يعود إلى مصر خلال أسبوع بعد انتهاء الإجراءات.

كان نور عبد المطلب الذي اقترب من الثمانين من عمره هاجر من مصر إلى المغرب منذ ما يقرب من 30 عاما واستقر فيها، ولكن ساءت حالته المادية والصحية ومنذ عام عانى من مشكلة طرده من السكن الذى عاش فيه، وتدخلت بعض الجهات لتوفير شقة له بالإيجار ولكن انتهت مدة الإيجار منذ أشهر، فاضطر ابن الفنان الكبير للسكن في إحدى اللوكاندات بمعاونة بعض المغاربة، ومؤخراً ساءت حالته الصحية، وتعرض لمضاعفات بالساق اليمنى التي أصبحت مهددة بالبتر.