حول العالم

فيسبوك يكشف عن ضوابط جديدة للأطفال الذين يستخدمون منصته

أسماء مندور

أعلن فيسبوك، في أعقاب الوثائق التي أفادت بأن شركاته تضر بالأطفال، عن ضوابط جديدة على منصته.تتضمن تلك الضوابط حث المراهقين على أخذ قسط من الراحة من إنستجرام، و”تنبيه” الأطفال إذا كانوا ينظرون بشكل متكرر إلى نفس المحتوى الذي يؤثر سلبًا على صحتهم العقلية.

بحسب ما أعلنه Nick Clegg، نائب رئيس فيسبوك للشؤون العالمية، يخطط فيسبوك أيضًا لإدخال نظام تحكم جديد لأولياء الأمور، يسمح لهم بالإشراف والمراقبة على ما يفعله المراهقون عبر الإنترنت.

نرشح لك: كيف تؤثر السوشيال ميديا على اختياراتنا الغذائية؟

من جانبه، قال جوش جولين، المدير التنفيذي لـ Fairplay، وهي هيئة مراقبة للأطفال وصناعة التسويق الإعلامي، إنه لا يعتقد أن إدخال ضوابط لمساعدة الآباء في الإشراف على المراهقين سيكون فعالًا، لأن العديد من المراهقين ينشئون حسابات سرية، مشيرًا إلى أن فيسبوك يحتاج إلى توضيح كيفية تنفيذه لتلك القرارات، وتقديم بحث يوضح أن هذه الأدوات فعالة، وأضاف أن المنظمين بحاجة إلى تقييد ما يفعله فيسبوك بخوارزمياته.

في نفس السياق، قال كليج في تصريحاته: “لا يمكننا أن نجعل حياة الجميع مثالية، لكن ما يمكننا فعله هو تحسين منتجاتنا، بحيث تكون آمنة وممتعة في الاستخدام”. أكد أيضًا أن فيسبوك استثمر ما يقرب من 13 مليار دولار على مدى السنوات القليلة الماضية في التأكد من الحفاظ على سلامة المنصة، وأن الشركة لديها 40 ألف شخص يعملون على حل هذه القضايا.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock