حول العالم

كيف ساهمت نتفليكس في نجاح الإنتاج الفني الكوري؟

أسماء مندور

ازدادت الأعمال الكورية رواجًا عبر منصة نتفليكس مؤخرًا، وحققت شركات الإنتاج المحلية أرباحًا كبيرة نتيجة لذلك، حيث استثمرت نتفليكس 770 مليار وون كوري، أي ما يعادل 643.6 مليون دولار، في إنتاج المحتوى الكوري منذ عام 2016.

وأصدرت المنصة حوالي 80 مسلسلا وفيلما في 190 دولة، ومن المتوقع أن يؤدي المزيد من الاستثمار إلى إنتاج أعمال جديدة، حيث أعلنت الشركة في فبراير أنها تخطط لاستثمار 550 مليار وون في المحتوى الكوري هذا العام وحده.

نرشح لك: مدارس بريطانية تحذر من مسلسل “Squid Game” على نتفليكس

نجاح الأعمال الكورية

لم تساهم نتفليكس في نجاح الأعمال الكورية فحسب، بل ساعدت أيضًا العديد من شركات المؤثرات الصوتية والخاصة المشاركة في إنتاج الأفلام على أن تصبح معروفة جيدًا، كما أعلنت نتفليكس أنها وفرت 16 ألف وظيفة منذ وصولها إلى البلاد في عام 2016، نقلاً عن تقرير صادر عن شركة ديلويت للاستشارات الكورية.

في نفس السياق، ساعد نجاح الأعمال الكورية على نجاح العديد من الشركات مثل شركة “Iyuno SDI” المتخصصة في خدمات الترجمة والدبلجة الصوتية للأفلام الكورية، حيث أصبح لديها 67 مكتبًا حول العالم في 34 دولة، ويعمل بها 2300 موظف، كما أصبحت شريكًا مفضلاً للتعامل مع نتفليكس.

 

كانت الشركة تقدم ترجمات ودبلجة صوتية لـ 10 لغات فقط، لكن عندما أعلنتها نتفليكس شريكًا لها، أصبحت تقدم خدمات الترجمة لـ 60 لغة، وتقوم بترجمة الأفلام والعروض بمعدل حوالي 600 ألف ساعة كل عام، بالإضافة إلى الدبلجة الصوتية للعروض بمعدل 90 ألف ساعة.

قيود الترجمة

من جانبها، صرحت إدارة شركة Iyuno SDI بأنه كانت هناك بعض القيود في صناعة الترجمة والدبلجة المحلية منذ حوالي 10 سنوات، ولكن تم تنشيط الصناعة بسبب خدمات البث الترفيهي بما في ذلك نتفليكس، وأضافت أن الترجمة والدبلجة الصوتية لم تعد الآن مجرد خدمة ترجمة، موضحةً أنها أصبحت عاملا رئيسيا لتصوير المتعة والإثارة التي تساعد في نجاح المحتوى.

نصيحة رجاء الجداوي لـ مي كساب

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock