مدارس بريطانية تحذر من مسلسل "Squid Game" على نتفليكس

أسماء مندور

تعرض المسلسل الكوري الجنوبي “Squid Game” الشهير على نتفليكس، لانتقادات شديدة من معلمي المدارس في بريطانيا ودول أخرى حول العالم، وسط مخاوف من محاولة تكرار الأطفال لبعض التحديات التي يمارسها الأبطال في المسلسل، لا سيما وأن العديد من الحلقات تحتوي على مشاهد عنيفة للغاية تؤدي إلى مقتل المتسابقين أو إصابتهم بجروح خطيرة.

بيان المدرسة

أرسلت مدرسة جون برامستون الابتدائية في مدينة إلفورد ببريطانيا، رسالة إلى أولياء الأمور توضح مخاوفها من أن الأطفال الذين شاهدوا المسلسل يتظاهرون بإطلاق النار على بعضهم البعض في الملعب، كوسيلة لإعادة تمثيل العرض.

نرشح لك: مسلسل “Squid Game”.. كيف ربطت نتفليكس جرائم القتل بـ”نوستالجيا الطفولة”؟

 

من جانبها، أصدرت إدارة المدرسة بيانًا، نقلته صحيفة الإندبندنت، جاء فيه: “أعزائي الآباء وأولياء الأمور، لقد لاحظنا أن عددًا من طلاب المدرسة يشاهدون مسلسل Squid Game على نتفليكس، كما لاحظنا زيادة عدد الأطفال الذين بدأوا في تقليد مشاهد من هذا المسلسل في الملعب، وهو ما تسبب في نشوب صراعات وخلافات داخل مجموعات الصداقة”.

أضاف البيان أيضًا أن الأطفال الذين يشاهدون تلك المشاهد أصبحوا أكثر ميلًا للعنف، وللأسف فإن الأطفال يمارسون هذه السلوكيات في الملعب، وهو ما لن تتهاون فيه إدارة المدرسة، على حد تعبيرها، مؤكدةً أن هذا المسلسل لا يناسب الأطفال في سن المرحلة الابتدائية.

تحذير الجهات الإدارية

في نفس السياق، حذرت الجهات الإدارية في المدرسة أن أي طفل يقلد أو يظهر هذه السلوكيات، سيتم استدعاء الوالدين على الفور، وتطبيق العقوبات اللازمة، واختتم البيان: “يرجى الانتباه إلى مخاطر هذا المسلسل على أطفالكم، وتعزيز السلوكيات الإيجابية لديهم”.

في الوقت نفسه، بدأت مدرسة أخرى في كينت، سانداون بالمملكة المتحدة أيضًا، في تقديم دروس إضافية حول العنف والأذى عبر الإنترنت استجابة لشعبية المسلسل. وقالت متحدث باسم المدرسة: “نقوم دائمًا بتقديم النصح للآباء والأطفال، بشأن مشاهد العنف في هذا المسلسل وغيره، كما قدمنا أيضًا دروسًا إضافية حول العنف والأذى عبر الإنترنت”.

يُذكر أنه تمت كتابة مسلسل “Squid Game” في الأصل في عام 2008، لكن استغرق الأمر أكثر من 10 سنوات حتى تم بدء العرض.

نصيحة رجاء الجداوي لـ مي كساب