تكريم ماجد المصري ومجدي كامل في افتتاح مهرجان الأردن الدولي للفيلم

بدأ اليوم مهرجان الأردن الدولي للفيلم في دورته التاسعة، وافتتح المهرجان وزير الثقافة الأردني على العايد، والذي عمل لفترة سفيرا للأردن في مصر، وقدم حفل الافتتاح النجم الأردني منذر ريحانة، والذي داعب وزير الثقافة طالبا منه إزالة الكمامة حتى يحصل المكرمين على صورة معه.

جاء ذلك تحت رعاية نقابة الفنانين الأردنيين برئاسة حسين الخطيب، وعرض خلال حفل الافتتاح فيلم تسجيلي عن المخرج الأردني الراحل والذي تم اختياره شخصية المهرجان .

نرشح لك: جوائز المهرجان القومي للمسرح المصري

 

يقول مدير المهرجان عبدالكريم الجراح: “حقيقة سعداء جدا بحفل الافتتاح والذي شهد إشادة كبيرة من الحضور، وسعدت بتواجد عدد كبير من النجوم على أرض الأردن، لحضور حدث فني مهم جدا مثل مهرجان الأردن الدولي للفيلم”، وأضاف “الجراح” أن لجنة التحكيم تبدأ غدا مشاهدة الأعمال المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان والتي تضم مجموعة أعمال من دول مختلفة، موضحا أن الفن والسينما هي لغة تلاقي مهمة جدا بين الثقافات المختلفة.

حضر الحفل نخبة من النجوم الأردنيين والمصريين والعرب، كما تم تكريم كلا من الفنان ماجد المصري والفنان مجدي كامل، والمنتج إبراهيم حمودة من مصر، كما تم تكريم الفنان السوري سامر المصري.

وعرض بعد حفل الافتتاح ثلاث أفلام مشاركة في المسابقة الرسمية، هي “كروكا” وهو فيلم أردني، و”كوكو” وفيلم هولاندي، و”school bell” فيلم هندي.

نصيحة رجاء الجداوي لـ مي كساب