خبر

تفاصيل الحلقة الأولى من حكاية “مش مبسوطة”

عرضت قناة cbc مساء السبت، الحلقة الأولى من حكاية مش مبسوطة ضمن حكايات مسلسل زي القمر، من بطولة الفنانتين بشرى وداليا مصطفى.

حكاية مش مبسوطة يشارك في بطولتها بجانب بشرى وداليا مصطفى، كل من أحمد سعيد عبد الغني وميمي جمال وصفاء جلال وهشام إسماعيل والطفلة أمل حسام، من تأليف عمرو الدالي وإخراج شيرين عادل.

نرشح لك: في الحلقة الـ 6 من حكاية “بدون ضمان”.. طلاق هنادي مهنى

 

نتعرف في الحلقة الأولى على بطلتي العمل وهما “مروة” التي تؤدي دورها بشرى، و”نشوى” التي تجسد شخصيتها داليا مصطفى، فهما سيدتان من بيئة مختلفة ولكل منهما حكايتين تؤدي بهما إلى طلب الطلاق.

تعود بنا الأحداث إلى مشاهد فلاش باك لمروة والتي هي سيدة أعمال ناجحة وتمتلك شركة كبيرة وتعيش في مستوى راقٍ، وشقيقها الوحيد يساعدها في عملها، كما أنها تحب أبناءه كثيرا وتلبي لهما كل طلباتهما، لدرجة أنها تقرر شراء سيارة لعمر ابن شقيقها بمناسبة نجاحه في الثانوية العامة؛ بسبب أن شقيقها ليس لديه مالا كافيا لأن يشتري هو سيارة لابنه.

تعيش مروة مع زوجها الذي يعمل طبيبا واسمه حازم، وأدى دوره كضيف شرف في الحلقة الأولى الفنان أحمد كرارة، ولكن علاقتهما غير مستقرة بسبب انشغال حازم في عمله، فتقرر مروة ألا تنجب منه، إذ تداوم على تناول أدوية منع الحمل دون علم زوجها.

يكتشف حازم ذلك فجأة وتبرر له مروة تصرفها بأنه منشغل عنها ولا تشعر معه بالأمان فكيف تنجب منه، وتمر سنوات بعد انفصالهما، وتتزوج مروة من صديقها القديم طارق الذي يجسد دوره أحمد سعيد عبد الغني، وفي مشهد مهم تطلب مروة منه الطلاق وسط دهشته، وعندما يسألها عن السبب تقول له إنها “مش مبسوطة”.

أما نشوى فهي سيدة تعيش في منطقة شعبية وزوجها الذي يؤدي دوره هشام إسماعيل يعمل مدرسا إلى جانب عمله نقاشا لسد احتياجات الأسرة المادية، وتعمل أيضا نشوى طوال اليوم كسكرتيرة في عيادة طبيب أمراض نساء، ولديهما 3 أبناء، ووالدة زوجها التي تؤدي دورها ميمي جمال تعيش معهما في نفس المنزل، ولكنها تعامل نشوى معاملة سيئة.

تعود نشوى ذات يوم من عملها فتجد أبناءها قد ناموا بدون تناول العشاء؛ بسبب أن حماة نشوى أعطت طعامهم لابنتها التي زارتها مع أولادها، وتشعر نشوى أنها غير سعيدة بحياتها الزوجية بالرغم من أخلاق زوجها الطيبة وحسن معاملته لها، وتترك المنزل لمدة أيام، وفي أول يوم بعد عودتها تفاجىء زوجها بطلب الطلاق، وعندما يسألها عن السبب تقول له إنها “مش مبسوطة”.

تذهب مروة لطبيبها الخاص؛ الذي يفاجئها بأن فرص حملها أصبحت صعبة بسبب تناولها أدوية منع الحمل لسنوات طويلة، فتخرج باكية وتنزل من سيارتها وتقف على كورنيش النيل، فتجدها نشوى التي تعمل سكرتيرة لطبيب مروة، وتراها تبكي فتسألها إن كانت تحتاج إلى مساعدة، وتنتهي الحلقة بوقوفهما سويا على الكورنيش.

نصيحة رجاء الجداوي لـ مي كساب

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock