خاص

رباب ممتاز عن دورها في “عقبال عوضك”: اتخضيت من كراهية الجمهور لـ “إلهام”

أسماء شكري

شاركت الفنانة رباب ممتاز في حكاية عقبال عوضك التي انتهى عرضها مؤخرا، كما تشارك في حكاية اللي خلفش ماماتش من مسلسل زي القمر، والتي تعرض حاليا عبر قناة cbc. رباب ممتاز

لمعت رباب ممتاز في “عقبال عوضك” بشخصية “إلهام” زوجة شقيق “شادية” أو مي كساب؛ إذ تطمع في الشقة التي تعيش فيها شادية مع والدتها وتحرض زوجها على إخراج شادية منها، وتعايرها دائما بتأخرها في الزواج، بينما تؤدي “ممتاز” في “اللي خلف ما ماتش” دور “روحية” شقيقة زوج “صابرين” أو الفنانة سوسن بدر.

نرشح لك: 15 تصريحا لـ مي كساب.. أبرزها عن نجاح حكاية “عقبال عوضك”

 

حكاية “عقبال عوضك” من بطولة مي كساب وهالة فاخر ومحمد جمعة وإيمان السيد وأحمد جمال سعيد، تأليف حسن صالح وهيباتيا وإخراج معتز حسام، أما حكاية “اللي خلف ما ماتش” فهي من بطولة سوسن بدر وإيهاب فهمي وفتوح أحمد وهناء الشوربجي، من تأليف مصطفى جمال هاشم وإخراج أحمد شفيق.

إعلام دوت كوم حاور رباب ممتاز حول تفاصيل مشاركتها في الحكايتين، وكانت تلك أبرز تصربحاتها:

1-رشحني المخرج أحمد شفيق لـ اللي خلف ماماتش؛ وأنهيت تصويرها قبل أن يرشحني معتز حسام لدوري في عقبال عوضك، بالرغم من أن الأخيرة هي التي عرضت أولا.

2-أثناء قراءتي لنص عقبال عوضك وشخصية إلهام بالتحديد، أدركت أنها سيدة سيئة الطباع: من حقد وطمع وعدم احترام لمشاعر الغير، وأيقنت أنها شخصية شريرة في المطلق، لذلك تحرض زوجها “ممدوح” على التعدي على حق شادية في شقة والدتها، وأدائي للدور فاجأني شخصيا: “أول مرة في حياتي أمثل بالأداء ده.. هو طلع مني في ساعتها وقت التصوير”.

3-حرصت على اختيار ملابس شخصية إلهام لتناسب طباعها، وأنا بطبيعتي أحب الاهتمام بأدق التفاصيل في عملي، وهو ما يجعلني استوعب جيدا الشخصية التي أمثلها.

4-لم أخشَ تقديم شخصية إلهام وكراهية الجمهور لها، لأنني في النهاية أمثل فقط الدور أمام الكاميرا، فتاريخ الفن مليء بالفنانين الذين اشتهروا بأدوار الشر وهم في الحقيقة يتصفون بطيبة شديدة، وأبرزهم فريد شوقي وعادل أدهم.

5-فوجئت بدرجة تصديق الجمهور لشخصية إلهام وكمية الشر بداخلها وكأنها شخص حقيقي: “واتخضيت إن الناس صدقت قوي إلهام وبتهاجمها” ولم أتوقع ذلك، وتفسير هذا: “أن الناس بقت بتضر بعضها قوي فبقى عندها حالات حقيقية”، فشعروا أنهم قابلوا في حياتهم شخصيات في طمع وشر إلهام، ولاحظت هذا من تعليقات الجمهور على السوشيال ميديا التي هاجمت الشخصية، وهذا أسعدني في نفس الوقت لأنه دليل على تقديمي للدور بشكل جيد.

6-مشهد ضرب مي كساب أو شادية لي كان حقيقيا: “إيد مي صعبة قوي وضربتني بجد”، وقد طلبت مني قبل تصويره أن أتحمل الضرب حتى لا نعيده مرة أخرى، وبالفعل نفذنا المشهد من أول مرة، وخلاله تعمدت أن أضربها على كتفها لأستفزها لتضربني: “لقيت إن مي هتخش علي بالراحة فضربتها على كتفها.. وبعد ما خلصنا قالتلي إنتي ضربتك اللي فوقتني واستفزتني”، وهو ما لم يكن مكتوبا في السيناريو.

7-بعد ضرب مي كساب لي يستمر المشهد وهي تشكو لشقيقها الأصغر مني وتبكي، وأثناء تصويره بكيت تأثرا ببكاء مي، واستمر بكائي وأنا أكمل حواري خلال المشهد.

8-سعدت جدا بالعمل مع المخرج معتز حسام الذي التقيت به فنيا لأول مرة بالرغم من أنه تجمعنا صداقة قديمة، وهو مخرج موهوب، وقدمت معه أداء مختلفا: “كنت مرتاحة.. وهو بيحب الممثل قوي ومختار كل واحد في مكانه”.

نرشح لك: مي كساب: دوري في “عقبال عوضك” لمسني لأني تأخرت في الزواج

 

9-أكثر القضايا التي طُرحت في عقبال عوضك وتأثرت بها جدا؛ هي أن شادية لم تعش حياتها كما يجب بسبب اضطرارها لرعاية والدتها سنوات طويلة مع إهمال شقيقيها، وأرى أن رعاية أي فتاة لوالدتها لا يجب أن تطغى على حياتها الشخصية.

10-شخصية روحية التي أقدمها في اللي خلف ما ماتش بها بعض الطمع؛ ولكنها تختلف كثيرا عن إلهام في عقبال عوضك؛ لأن روحية ليست طماعة بفطرتها ولكن شقيقها خيري أو إيهاب فهمي هو الذي يدفعها لذلك؛ مستغلا ظروف زوجها المادية السيئة، وهناك مفاجآت في الدور خلال الحلقات المقبلة.

11-أقدم في اللي خلف ما ماتش مشاهد دراما كثيرة وصعبة، أبرزها مشهد لم يعرض بعد مع سوسن بدر ومكتوب في 3 صفحات: “غصب عني الدموع كانت بتنزل بدون مجهود مني.. الكلام ووقفتي قدامها والمشهد خلوني أعيط.. وبعد المشهد طبطبت علي وقالتلي احنا ازاي متقابلناش من زمان”.

12-يجب على الممثل تقديم كل الأدوار، ولكن بنائي الجسماني جعلني أقدم أكثر أدوار الشر والفتاة الشعبية وألمع فيها، بالرغم من أن وجهي به براءة، ولذلك لا أليق في أدوار الشر الصرف ولكن أقدم الشر المتوازن مثلما في عقبال عوضك.

13-حكايتا عقبال عوضك واللي خلف ما ماتش كل منهما مكونة من 5 حلقات فتضمنتا أحداثا متسارعة وكثيرة، على عكس مسلسلات الـ 30 حلقة، ولكني لا أفضل أيا من النوعين أكثر من الآخر، فما يهمني هو محتوى الدراما نفسها أن يكون جيدا ويجذب الجمهور، سواء في 5 حلقات أو 30 حلقة، وما أهتم به هو تقديم دورا مؤثرا في أحداث العمل بغض النظر عن مساحته.

14-أتمنى تقديم دورا قائما على كوميديا الموقف، وكانت أمنية حياتي تقديم شخصية “هنومة” في فيلم باب الحديد التي قدمتها الراحلة هند رستم.

ماذا تفعل منة عرفة وزوجها على تيك توك؟ 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock