عرض مجوهرات هند رستم في مزاد بجنيف

تطرح مجموعة مجوهرات من المجموعة الشخصية للفنانة هند رستم، في مزاد سوذبيز، الذي يقام في دبي خلال الفترة من 4 – 7 أكتوبر، وفي جنيف يوم 10 نوفمبر.

يقام ذلك إلى جانب، صنع في الإمارات: معرض للمجوهرات والفنون التي تم إبداعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويحوي قطع بارزة من مزادات دار سوذبيز العالمية، ومنها مجوهرات رائعة وساعات مهمة وقطع إسلامية تاريخية وأخرى من أعمال فابرجيه وأعمال فنية شرق أوسطية.

لمشاهدة الصور من هنا

نرشح لك: تسجيل نادر.. هند رستم تكشف عن اللقب المحبب لقلبها

هند رستم (1929-2011) فنانة مصرية قديرة، وأشهر وجوه السينما المصرية والعربية في عصرها الذهبي، ولعبت أدوار البطولة في أكثر من ثمانين عملاً سينمائي. ولطالما عبّرت هند رستم عن قوة المرأة، وأصبحت رمزاً عربياً جريئاً للنسوية والاستقلال. ولقبت هند رستم بمارلين مونرو الشرق الأوسط، نظراً لتشابه الأدوار التي لعبتها مع أدوار النجمة الأمريكية، علاوة على الشعر الأشقر المجعّد، والملابس الجريئة والأنيقة. وبعد اعتزالها في ذروة حياتها المهنية عام 1979، اشتهرت برفضها مبالغ كبيرة لتروي قصة حياتها، حتى ظلت لغزاً ساحراً.

اشتهرت هند رستم بشغفها بجمع المجوهرات والحصول على القطع من جميع أنحاء العالم من خلال محل المجوهرات المفضل لها في القاهرة، بالإضافة إلى تصميم عدد من القطع المميزة. كما شاركت هند أيضاً بشكل منتظم في المزادات، حيث كانت تبحث عن الأحجار الكريمة المفضلة لديها – الماس والياقوت – وسط التحف المنتقاة.

والآن، ستتاح الفرصة لهواة الجمع للحصول على قطعة من أسلوبها الفريد، من خلال مجموعة مختارة من المجوهرات من مجموعتها الشخصية، والتي تعرضها عائلتها لأول مرة. وسيتم عرض ثماني قطع في مزاد سوذبيز ” ماغنيفيشنت غويلز آند نوبل غويلز” في جنيف يوم 10 نوفمبر المقبل. وقبل المزاد، سيعرض سواراً من الألماس والزمرد وقلادة رائعة وزوج من الأقراط المرصعة بالماس من تصميم ديفيد ويب في قلب دبي، في معرض سوذبيز في مركز دبي المالي العالمي.

هند رستم هند رستم هند رستم هند رستم