"النهار" تعلن عن مقاضاة أحد العاملين السابقين بها بتهمة التشهير

تقدم علاء الكحكي، رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات النهار، اليوم الخميس، بدعوى قضائية أمام المحكمة الاقتصادية ضد أحد العاملين السابقين بالقناة يطالبه فيها بتعويض خمسة ملايين جنيه بتهمة التشهير.

أعلنت شبكة “النهار” في بيان لها، أن إدارة القناة فوجئت ببيان يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي تضمن عبارات وتلميحات ضد قنوات النهار والقائمين عليها، وهو أمر يصادق نصوص عقابية في حق كل من ساهم فيه سواء بالإعداد أو النشر أو من يقوم بالتعليق عليه بما يخالف القانون.

نرشح لك: النائب العام يأمر بإنشاء نيابات لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر

 

أوضحت أن الشخص المسئول عن هذا البيان كان من العاملين السابقين بالبيان، واعتبره المؤسسون شريكا معهم في المكان رغم عدم مساهمته ماديا عند انطلاق العمل بالقناة منذ 10 سنوات، وكان يتقاضى راتبا كبيرا، لكنه اختلق قصة وهمية متعلقة بقيام مجهولين برفع دعاوى ضده وإيصالات أمانة، ورجوعه عليهم ببلاغ بزعم أنهم مدفوعين من القناة لإقامة تلك الدعاوى.

كما أكدت أنه لا توجد أي علاقة بالمحاميين اللذين أقاما دعاوى ضد العامل المذكور والقناة، وأن عمليات التتبع والتقنيات الحديثة سوف تثبت عدم وجود علاقة نهائيا، وقد تثبت أنه اختلق هذه الواقعة وتربطه علاقة بالمبلغين ضده.
شرحت الشبكة أنه بمطالعة البيان الذي تم تداوله، سيظهر للجميع وهن وضعف مضمونه، حيث يعكس رغبة كاتبه في ممارسة الضغوط علي جهات التحقيق، وأن الغرض الحقيقي هو التشهير والإساءة وتشويه السمعة.

أشارت القناة في البيان أنه إذا كان من نشر البيان يحتمي بحصانته البرلمانية، فتؤكد الشبكة والقائمين عليها أن سلاحهم الأقوي هو القانون وأن ثقتها في المؤسسات القضائية بمختلف اختصاصاتها لا حدود لها ،كما تؤكد الشبكة على أنها تعمدها الترفع عن منازلة ناشر البيان في ادعاءاته ومزاعمه التي تتنافر مع أخلاقيات مجتمعنا وأعرافنا إنما دافعه احترام القانون دون تنازل عن حقها.

كيف تختارين أزياء شتاء 2021؟ تعرفي على نصائح الفاشون بلوجر بطوطة نصر