شاشة

خالد منتصر: علاقة الختان بالرغبة الجنسية كلام فارغ

انتقد الدكتور خالد منتصر، الكاتب والمفكر، اقتصار موضوعات البرامج الطبية التلفزيونية على السمنة والأسنان فقط، دون التطرق إلى أمراض السكر والكلى.

وأشاد منتصر خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، بتغليظ العقوبة على ختان الإناث، مضيفا «بعض الأطباء كانوا يرتبكون جريمة الختان بسبب التفسيرات السلفية المغلوطة للدين»، مؤكدا عدم وجود ما يسمي الختان في الطب.

نرشح لك: بصورة مع زوجها.. مي كساب تحتفل بنجاح حكاية “عقبال عوضك”

وتوقع انخفاض نسبة الختان إلى 20% خلال الفترة المقبلة بعد تغليظ العقوبة، معلقا: “الختان بيكسر الفتاة نفسيا.. وإذا كان الختان أمرا دينيا لماذا لا يحدث في السعودية؟ إنه قائم فقط في أفريقيا كونه عادة بالقارة السمراء”.

ونفى ما تردد حول تأثير الختان الإيجابي على ضبط الرغبة الجنسية، قائلا: “إذا كان الأب يرغب في القضاء على الرغبة عليه بقطع العقل، ما يتردد حول الرغبة أمر غير صحيح على الإطلاق”، مضيفا: “ما يتردد حول عمليات التجميل بعد الختان كلام فارغ”.

وحول إعلان شيخ الأزهر رفض ختان الإناث، قال: “أمر يحترم، لكن المسألة لا تتعلق برجال الدين، كون هناك شيخ أزهر سابق أيد الختان، المسألة العلمية فقط”.

وأكد عدم تطبيق قانون زراعة الأعضاء حتى الآن، قائلا: “اللي بيموت عشان مش عايز يزرع كبد دمه في رقبة اللي أفتى بعدم جواز زرع الأعضاء”، مقترحا تحديد خانة في رخصة المرور يبدي فيها كل مواطن موقفه من التبرع بالأعضاء بعد وفاته، مع الاتزام بكافة بنود القانون.

وأشار إلى أن تعريف الموت في كليات الطب علمي، وليس له علاقة بالرؤية الدينية، لافتا إلى أن الدولة العثمانية أخرت دخول الطباعة بمصر، بزعم أن مواد الطباعة نجسة. وشدد منتصر على ضرورة تفعيل قانون زراعة الأعضاء خلال الفترة الجارية.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock