جزويت القاهرة تطلق مبادرة "المشاركة المجتمعية للثقافة المستقلة"

تحتفل مؤسسة النهضة العلمية والثقافية “جزويت القاهرة”، بإطلاق مبادرة “المشاركة المجتمعية لتنمية الثقافة المستقلة”، وذلك مساء الجمعة المقبل، بحضور عدد كبير من المثقفين وخريجي “الجزويت” ورجال الأعمال المهتمين بالثقافة والفنون.

أعلن الأب وليم سيدهم اليسوعي، رئيس مجلس إدارة جزويت القاهرة، في بيان صحفي، أن اللقاء سيضم أصدقاء “جزويت القاهرة” لمناقشة المبادرة وكيفية نشرها في أكبر عدد من محافظات مصر.

نرشح لك: توقيع بروتوكول تعاون بين جزويت القاهرة و”السينمائيين”

أضاف أن الجمعية تعمل بكل طاقتها، لكنها وحدها فقط لا تستطيع تغطية الاحتياجات الفنية التي تغطي المجتمع المصري، لذا فكرت الجمعية في إطلاق هذه المبادرة، بالتعاون مع أكبر عدد من الهيئات والمؤسسات والداعمين من أصدقاء الجمعية، لاستمرار رسالتها الفنية في مصر.

وصرح الكاتب الصحفي سامح سامي، المدير التنفيذي للجمعية، أن جمعية النهضة العلمية والثقافية “جزويت القاهرة”، فعالة في المجتمع منذ أكثر من ٢٠ سنة، ولها دور بارز في تعليم الفنون، خاصة في مجالات السينما والمسرح والرسوم المتحركة، فضلا عن الأنشطة الثقافية الأخرى، مثل استقبال الفرق المستقلة في مسرح ستوديو ناصبيان، وإصدار مجلة الفيلم المتخصصة في ثقافة السينما وفن الصورة.

وأشار “سامي” إلى أن مبادرة الجمعية تأتي في إطار تطوير دورها حتى تكون قادرة على تحقيق رسالتها التربوية والفنية وكذلك ممارسة عملها في تعليم الفنون والآداب، خاصة في محافظات الصعيد والمناطق المهمشة، وحتى يتمكن فناني الجمعية وشبابها في المساهمة في نشر العدالة الثقافية وهو الهدف الأكبر لجمعية النهضة.

وقال الكاتب والصحفي هشام أصلان، المنسق العام للمبادرة، إن “جزويت القاهرة” توفر بدائل حقيقة وفعالة لكل الموهوبين الذين يبحثون عن فرص لتعلم الفنون والثقافة بأنواعها، الأمر الذي يشعر به كل مهتم بهذا الشأن عبر تجارب ناجحة على أرض الواقع خلال سنوات كثيرة سابقة.

أضاف: “وجدنا أن استمرارية هذه التجربة يرتبط نجاحها بالانفتاح على التجارب الشبيهة والتعاون معها من ناحية، وتوفير الفرصة للمهتمين بخوض التجربة من ناحية أخرى، ومن هنا فكرنا في هذه المبادرة، لفتح مجالات التعاون المختلفة مع المؤسسات والأشخاص المهتمين بتنمية الثقافة والفنون المستقلة في المجتمع”.

جزويت القاهرة