وزيرة الثقافة تكرم 10 من رواد المسرح بافتتاح المهرجان القومي للمسرح

كرمت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، 10 نجوم من رواد المسرح المصري في مجالات التمثيل والإخراج والتأليف خلال حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 14، بحضور رئيس المهرجان الفنان يوسف إسماعيل ومدير المهرجان الفنان إسماعيل مختار.

في البداية استقبل المسرح الفنانة إلهام شاهين بعرض لقطات مجمعة من تاريخها المسرحي وقد ألقت إلهام شاهين، كلمة قصيرة عبرت خلالها عن سعادتها الشديدة بالتكريم وفخرها بانتمائها للكيان المسرحي المصري المعهد العالي للفنون المسرحية وأكاديمية الفنون.

نرشح لك: شاهد.. بكاء دنيا سمير غانم أثناء تكريم والديها في المهرجان القومي للمسرح

 

ثم توالت التكريمات فقدمت الوزيرة إيناس عبد الدايم، دروع التكريم لكل من المخرج إميل جرجس والكاتب بهيج إسماعيل والفنان فاروق فلوكس الذي استقبله جمهور الحضور بحفاوة وترحاب شديدين ،كما عبّر “فلوكس” عن سعادته بالتكريم ودعا الحضور للوقوف دقيقة حداد على روح الراحلين من فناني المسرح وتقدم بالشكر لكل شركاء رحلته.

وكرم المهرجان أيضا الفنان أشرف عبد الغفور واسم الفنان الراحل عبد الله غيث الذي تسلمه نجله الحسيني عبد الله غيث، تلا ذلك تكريم الفنان القدير سامي مغاوري الذي ألقى كلمة قصيرة توجه فيها بالشكر للفنان المخرج سمير العصفوري والفنان الراحل أحمد زكي والمخرج عصام السيد الذين ساعدوه في مشواره الفني الطويل.

ثم صعدت إلى المسرح الفنانة دنيا سمير غانم لتتسلم التكريم عن والديها الراحلين النجم الكبير سمير غانم والنجمة دلال عبد العزيز وقد أعربت دنيا عن تقديرها لإدارة المهرجان ولجنته العليا لإحياء ذكرى والديها ومنحهما درع المهرجان وانهمرت الدموع من عينيها في لحظة مؤثرة.

 

محمد جمعة يكشف حصريا لإعلام دوت كوم عن مشروع فني جديد يعيد فيه تقديم شخصية عم ضياء