الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها بعد التعافي من كورونا

بسملة سعودي
الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها بعد التعافي من كورونا
تحدث الدكتور محمود الأنصاري، استشاري المناعة والكائنات الدقيقة، عن الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها بعد التعافي من ڤيروس كورونا، وأسباب ابتعادهم عن هذه الأطعمة.

قال “الأنصاري”، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “السفيرة عزيزة“، مع الإعلامية شيرين عفت والإعلامية رضوى حسن، على شاشة “dmc”، أن المتعافين من ڤيروس كورونا يجب أن يبتعدوا عن بعض الأطعمة مثل: السموم البيضاء وهم “الدقيق والسكر والملح” حيث تزيد من حدة الالتهابات، والابتعاد عن النشويات بشكل عام “الأرز والبطاطس وفول الصويا”، واللحوم المصنعة “البرجر والهوت دوج”.

نرشح لك: هل إصابة الأطفال بتشنجات بسبب كورونا خطر؟

فيما تحدث عن أسباب الابتعاد عن هذه الأطعمة قال إن المتعافين من ڤيروس كورونا لديهم خلل في الجهاز المناعي بسبب وجود خلل مسبق قبل الإصابة بالڤيروس وحدوث هذا الخلل هو خلل في المدركات مثل النوم والأكل.

ولفت إلى أن هذه الخلايا المناعية تستمر في إفراز المواد الالتهابية ويصبح لديه شعور بالإعياء والكسل وفقدان حاستي الشم والتذوق، وتزيد هذه الأطعمة المذكورة من حدة هذه الالتهابات.

وأشار إلى أن عملية التبريد والتمكين للجهاز المناعي تختلف من شخص لآخر، فهناك أجسام تعتمد على نفسها في بعض الأحيان، وهناك أجسام يمكن أن تستمر لديهم أعراض الڤيروس حتى بعد فترة التعافي وذلك على حسب مناعتهم.

الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها بعد التعافي من كورونا