عمرو أديب يطالب بفرض ضرائب على يوتيوب وأمازون

ياسمين شهاب

علق الإعلامي عمرو أديب، على قرار الحكومة بفرض ضرائب على صناع المحتوى المصريين، موضحا أن القيمة الضريبية التي فرضتها الحكومة عليهم أقل بكثير من القيمة التي تُفرض على أي مواطن مصري، وذلك يُعتبر غير دستوري.

أضاف “أديب” خلال برنامج “الحكاية” المذاع على فضائية “mbc مصر” أنه يدفع حاولي 22% ضرائب في السنة لأنه يُعتبر صانع محتوى، وأن معظم المصريين المفروض عليهم الضرائب يدفعون تقربيًا نفس القيمة، فلماذا فرض على صناع المحتوى قيمة صغيرة جدًا؟.

نرشح لك: عمرو أديب عن أرباح اليوتيوبرز: “أمال باصين ليا ليه”

أشار إلى أن القيمة المفروضة على صناع المحتوى غير دستورية لأنها أقل من باقي المواطنين، مؤكا على أنه لا بد من أن يتعاملون مثلهم كمثل أي مواطن فُرضت عليه الضرائب، مردفًا: “الحكومة بتقول هنعتبرهم أصحاب مشاريع صغيرة”.

استكمل: “حصلت بقى مفاجأة كبيرة النهاردة لقيت أكتر من موقع منزل الدخل السنوي لصناع المحتوى دول يبدأ من 2 ونصف مليون دولار لـ 10 مليون دولار، دول بقى أصحاب مشاريع صغير وكده يبقى زيه زي اللي عامل عربية أكل في مصر الجديدة”.

وفي سياق متصل، طالب “أديب” الحكومة بفرض ضرائب على موقع “اليوتيوب” و”أمازون”، لافتا إلى أن ذلك حدث في الكثير من الدول الأوربية وكانت معركة شراسة جدًا، متابعا: “قالوا ليهم أنتم بتكسبوا على أرضنا في عاوزين حق ده، وعلى فكرة هو ده القرش دول كتير عملت كده وكسبت مليارات”.

محمد جمعة يكشف حصريا لإعلام دوت كوم عن مشروع فني جديد يعيد فيه تقديم شخصية عم ضياء