أحمد خالد صالح: أتمنى أن أصبح مثل والدي على المستوى الإنساني

بسملة سعودي
أحمد خالد صالح

تحدث الفنان أحمد خالد صالح، عن والده الفنان خالد صالح بمناسبة حلول ذكرى وفاته، وعن مسيرته الفنية وقدرته وتأثير والده عليه كفنان وعن بداية دخوله مهنة التمثيل.

قال “صالح”، عبر مداخلته الهاتفية ببرنامج “التاسعة” مع الإعلامي “يوسف الحسيني”، على شاشة القناة الأولى، إن والده استطاع أن يتلون بكل شخصية قام بأدائها.

نرشح لك: أحمد خالد صالح: “الإحساس بالذنب أوحش من المرض”


وتمنى الفنان أن يصبح مثل والده إنسانياً، ليصبح الأهم لديه هو حب الجمهور له خارج الفن، وليس فقط الوسط الفني.

استكمل “صالح”، حواره متحدثاً عن تأثير والده عليه كفنان في تكوين شخصيته قائلاً: “مقدرش أقول إن في ناحية في حياتي أو تكويني كشخصية متأثرتش ببابا”.

أضاف، أن التمثيل لم يكن من خططه المستقبلية وكان على النقيض تماماً مع والده خالد صالح لطموحه بأن يستقل عن والده عملياً، ولكن بعد اجتيازه أول اختبار مسرح في الجامعة اكتشف حبه لهذه المهنة وهذا الكيان.

وأشار إلى أن أول مسرحية شارك بها الفنان في الجامعة، قبل أن يصبح محترفاً لمهنة التمثيل، كانت بعد وفاة والده بعام.

ولفت إلى أنه لم يكن هناك من يسانده بشكل مباشر للخوض في مهنة التمثيل ولكن البيئة من حوله كانت مهيأة لدخوله هذا المجال، وبالرغم من ذلك لم يكن أحمد خالد صالح يُخبر أي شخص أثناء التدريبات التي كان يخوضها للتمثيل بأنه نجل خالد صالح حتى لا تنتسب إليه أي لحظة فشل تضيع جهد والده.

يشار إلى أنه، يشارك حاليا في مسلسل “60 دقيقة”، الذي يعرض عبر منصة “شاهد”.

مسلسل “60 دقيقة”، يجمع العمل إلى جانب ياسمين رئيس ومحمود نصر، كل من شيرين رضا، خالد كمال، فاطمة البنوي، مها نصار، أحمد كشك، بمشاركة سوسن بدر، أحمد رزق، حنان يوسف، أحمد الرافعي، مروة الأزلي وآخرين.