أحمد زكريا في "أجازة مفتوحة" بعد "بالحجم العائلي"

كشف الفنان أحمد زكريا تفاصيل دوره في مسلسل “أجازة مفتوحة”، الذي يشارك فيه مع الفنان شريف منير والفنانة لقاء الخميسي، وذلك بعد مشاركته الأولى في مسلسل “بالحجم العائلي”، مع النجم يحيي الفخراني.

أوضح “زكريا” أن شخصية أيمن التي يجسدها في مسلسل “أجازة مفتوحة”، عبارة عن شخص خفيف الظل، يعشق ندى (لقاء الخميسي) التي كانت زميلته في البنك قبل أن تصبح نائب المدير، وبالتالي أصبحت رئيسته المباشرة، لكنها تعاني منه بسبب طريقته الغريبة في التعامل معها، والتي توحي أن هناك أمر ما بينهما، رغم أنه لا يقصد ذلك.

في نفس السياق، أعرب “زكريا” عن سعادته البالغة بهذا العمل، خاصة أنه بطولة نجم كبير مثل الفنان شريف منير، قائلا: “أستاذ كبير وفنان راقي سعدت جدا بالوقوف أمامه، ودا شرف كبير ليا وكان حلم من أحلامي إني أمثل ولو مشهد واحد بس معاه، والحمد لله ربنا حقق لي الحلم ده”.

أما عن تعاونه مع الفنانة لقاء الخميسي، فقد أوضح زكريا أن أغلب مشاهده في المسلسل معها، وأن العمل معها ممتع للغاية، مضيفا: “نجمة مرحة ودؤوبة جدا في شغلها لدرجة إنها كانت ولا زالت فعلا مابتنامش، ومع ذلك عمري ما شوفتها ولا مرة عصبية أو متنشنة مثلا بسبب ضغط الشغل، بالعكس دايما مبتسمة وبتساعد زملاءها”. ووجه “زكريا” الشكر أيضا للمخرج محمد حماقي، الذي يعتبره بمثابة أستاذه رغم صغر سنه، موضحا أنه مخرج كبير متمكن جدا من أدواته ويهتم للغاية بالتفاصيل، قائلا: “أنا بتمنى من ربنا إنه يجمعني معاه في عمل تأني وتالت كمان”.

على صعيد آخر، تحدث أحمد زكريا عن بداياته، موضحا أن خطواته الأولى كانت في المسرح، وأول أدواره كان (أمير بيرجندي) في عام ٢٠٠٢ على خشبة المسرح القومي أمام الدكتور يحيى الفخراني في مسرحية “الملك لير”، تلاه العديد من الأعمال مثل مسرحية “في عز الضهر”، من بطولة الفنانة سميحة أيوب وتوفيق عبد الحميد ويوسف داوود وداليا مصطفى وسلوى خطاب، ومن تأليف الكاتب أسامة أنور عكاشة وإخراج محمد عمر. أيضا مسرحيات “جواز على ورقة طلاق” في عام ٢٠٠٤، من بطولة عايدة عبد العزيز ووفاء عامر، ومسرحية “ليالي الأزبكية” مع المخرج سمير العصفوري.

التحق زكريا بعد ذلك بـ”مركز الإبداع الفني”، الدفعة الثالثة، تحت إشراف المخرج خالد جلال، وعن ذلك يقول: “شاركت في عرض التخرج عرض (سلم نفسك) اللي كان وشه حلو عليا وكان سبب في إني أشارك في مسلسل (بالحجم العائلي) بعد ما شرفتنا بالحضور المخرجة هالة خليل واختارتني من المسرحية وتمسكت بيا لأقصى درجة، وأسندت ليا دور (عادل) اللي الحمد لله كان وشه حلو عليا وعملي نقلة كبيرة”.

ويدين زكريا بالفضل أيضا للمخرج خالد جلال، قائلا: “والحقيقة يرجع الفضل كمان بعد ربنا للأستاذ خالد جلال لأنه أسند لي عدد كبير من المشاهد كان أهمها مشهد (الشهيد) اللي شافه الرئيس السيسي وأثنى على المسرحية وعلينا جميعا، أثناء حضوره الكريم هو وولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان، وبعده منحنا شرف الدخول في الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب قسم الإبداع”.