شاشة

عفاف راضي: “كنا جيل مظلوم والأغنية كانت بـ50 جنيه”

أعربت الفنانة عفاف راضي، عن اعتزازها بالعودة والوقوف على مسرح دار الأوبرا المصرية، من خلال الحفل الذي عادت به لجمهورها مؤخرًا في إطار الاحتفاء بذكرى رحيل الموسيقار بليغ حمدي.

قالت “راضي” في لقاء خاص خلال برنامج “كلمة أخيرة“، مساء الأحد، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON” في مسرح النافورة  بدار الأوبرا: “سعادة كبيرة من ترحيب الجماهير ولهفتهم عليا، خلاني ساعات ألوم نفسي إني بعدت وترحيب الجماهير بي أسعدني كثيرًا”.

نرشح لك: تعليق 3 فنانين على قرار الرئيس بتعزيز منظومة دعم العاملين بمجال الفن

 

أضافت الفنانة أن الاجيال الجديدة لم تنسِ أغانيها وأنها لمست ذلك ليس من الحفل فقط بل من منصات التواصل الاجتماعي كتطبيق اليوتيوب وغيره، وحجم المشاهدات والتعليقات، قائلة: “الناس عندهم حنين دائمًا للرقي والأصالة في الغناء والفن، وفيه شباب صغيرين وكبار يبحثون عن هذا الرقي الغنائي”.

تابعت: “لدي رصيد كبير من الأغاني مع الراحل بليغ حمدي مثل ردوا السلام، وقعدة لوحدي في البيت، وجرحتني عيونه السودا”، كاشفة أن أغنية “لمين يا قمر” تمثل مشاعر خاصة لها وتشعر بمشاعر مختلفة عندما تغنيها، متابعة: “هذه الاغنية رومانسية وكلماتها ناعمة وراقية، وصوتي فيها فيه مساحات بيديني براح في التحرك عبر الأبعاد الصوتية التي تظهر إمكاناتي الفنية”.

شددت الفنانة على أن وقوفها على المسرح بعد غياب سنوات طويلة يختلف في عام 2021 مقارنة بالماضي، قائلة: “في فرق كبير، فرق الخبرة وآداء كان فيه حاجات زمان مع قلة الخبرة ممكن تقع مني”.

تحدثت عفاف راضي عن تفاصيل أجرها وعقد الاحتكار، وقالت: “الأغنية كانت بخمسين جنيه لمدة خمس سنوات لم تتغير مهما كانت الأغنية أولها ردوا السلام  وأشهرهم، ثانيًا كله في المواني ولمين يا قمر، وفضلت خمس سنوات أتقاضى خمسين جنيه على الأغنية بخلاف أجر الحفلة، مكنش لشركة الاحتكار دعوة بيها وعلى حسب ومع التدرج والخبرة أخدت في المتوسط 100-200 جنيه وكان ليها قيمة كبيرة وقتها”.

 وعن أجور الفنانين حاليًا من الشباب، قالت: “لما بسمع الأجور بقول إحنا كنا جيل مظلوم، ودلوقتي أي حد بيغني بدون مراعاة الإمكانيات والمواهب”.  

“كلمة أخيرة” يذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.

محمد جمعة يكشف حصريا لإعلام دوت كوم عن مشروع فني جديد يعيد فيه تقديم شخصية عم ضياء

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock