خبر

وزيرة التخطيط: تقرير التنمية البشرية به مؤشرات مهمة

هنأت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، المصريين بصدور تقرير التنمية البشرية، قائلة: “مبروك علينا كلنا كونه تقرير مهم لمصر”.

عددت “السعيد” أهمية التقرير خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON” اليوم الثلاثاء: “التقرير مهم من عدة جوانب أولها أن الباحثين القائمين عليهم يتمتعون بالاستقلالية والمحايدين ودور الحكومة فقط توفير كافة البيانات والأدوات التي يحتاجونها”.

نرشح لك: وزيرة التخطيط: المرأة أكثر التزاما من الرجل في سداد القروض

أكدت على أن التقرير توقف منذ آخر إصدار له في عام 2010، وبالتالي فإن التقرير الذي صدر اليوم يرصد مسيرة عقد كامل في مسيرة الوطن شهدت فيها مصر عقبات وتحديات لم تكن سهلة على الإطلاق، قائلة: “ليس ذلك فقط بل كونه أول تقرير يرصد الأوضاع والتطورات في أعقاب جائحة كورونا، مشيرة إلى أن التقرير رصد مسيرة تنمية عشرة سنوات وهي مهمة لم تكن سهلة على الإطلاق نظرات لتغيرات كثيرة وتطورات هائلة شهدها الوطن”.

لفتت الوزيرة إلى أن دور الحكومة ممثلًا في وزارة التخطيط كان بالأساس هو توفير البيانات والأدوات التي يحتاجها الباحثون في توثيق تلك المسيرة، مشيرة إلى أن مؤشر التنمية على مستوى المحافظات مؤشر مهم جدًا بالنسبة للدولة المصرية كونه يتعلق أيضًا وذو صلة وثيقة مع إطلاق برنامج تطوير القرى ضمن مبادرة حياة كريمة.

كشفت عن أن مؤشر تنافسية المحافظات سيكون ضمن المؤشرات المهمة جدًا التي يعول عليها بشكل كبير في الفترة المقبلة، مشددةً على أن الحكومة المصرية يهمها في إصدار التقرير الإلمام بتحليل واقعي محايد عبر التقرير الصادر، لأن ذلك سيفيد في الخطط الموضوعة من قبل الدولة والسياسات التي تنتهجها بهذا الصدد.

“كلمة أخيرة” يذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة والنصف مساءً.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock